سياسةفلسطين

أول صورة بعد انتصاره.. الأسير كايد الفسفوس يعلق إضرابه عن الطعام

الأسير كايد الفسفوس يعلق إضرابه عن الطعام

القدس المحتلة – بال بلس
أفادت مصادر فلسطينية مساء أمس الاثنين، بأن الأسير كايد الفسفوس قد علّق إضرابه عن الطعام والذي بدأه قبل 131 يوماً، وذلك احتجاجاً على اعتقاله الإداري بدون تهمة ولا سقف زمني، حيث انتزع قرار تحريره بعد 23 يوم.

وقال حسن الفسفوس إنّ شقيقه الأسير كايد الفسفوس، قد علق إضرابه والذي استمر منذ 131 يوماً؛ وذلك مقابل الإفراج عنه في 14 من الشهر المقبل ديسمبر.

وبحسب المصادر ذاتها فإن تعليق “الفسفوس” إضرابه المفتوح عن الطعام مساء الاثنين؛ قد سبقه بقليل إعلان الأسير “عياد الهريمي” تعليقّ إضرابه عن الطعام عصر أمس بعد 60 يوم من إضرابه، وذلك بعد اتفاقه مع الاحتلال بتحديد سقف اعتقاله الإداري والذي حُدد حتى تاريخ 04/03/2022م من العام القادم.

أول صورة بعد انتصاره.. الأسير كايد الفسفوس يعلق إضرابه عن الطعام

أول صورة بعد انتصاره

وفي ذات السياق؛ علّق “عبد اللطيف القانوع” ناطق باسم حماس بغزة بقوله: أنّ صمود الأسير كايد الفسفوس 131 يوماً كاملة في معركة الأمعاء الخاوية؛ وانتصارَه اليوم على السجان الصهيوني؛ يُبرهن على قدرة شعبنا وأَسراه على كسر سطـوة المحتل الصهيوني في كل معركة يخوضونها.

ومن جهته أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي “خضر عدنان” مساء أمس عقب إعلان انتصار الفسفوس بقوله: “إن انتصار الأسير “كايد الفسفوس” في إضرابه عن الطعام؛ يُعد بارقة أمل لنظرائه الأسرى، الذين يخضون معركة الأمعاء الخاوية داخل سجون الاحتـلال الإسرائيلـي رفضاً لاعتقالهم الإداري”.

اقرأ أيضاً: لحظة تنفيذ العملية.. الاعلام العبري: وفد عربي مطبّع مع الاحتلال قرب باب السلسلة في القدس المحتلة

وتذكر ذات المصادر بأن اثنين من الأسرى حالياً لا يزالون يخوضون إضراباً مفتوحاً عن الطعام رفضاً لاعتقالهم الإداري؛ وسط تخوفات من استشهاد أحدهم في أي لحظة، وهما:

 هشام أبو هواش مضرب منذ 98 يوم

 لؤي الأشقر مضرب منذ 43 يوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى