سياسةعربيفلسطين

لحظة تنفيذ العملية.. الإعلام العبري: وفد عربي مطبّع مع الاحتلال قرب باب السلسلة في القدس المحتلة

القدس المحتلة – بال بلس
كشفت قناة عبرية مساء أمس الاثنين عن وجود وفد عربي “مطبّع” مع الاحتلال قرب باب السلسلة بالقدس المحتلة؛ لحظة تنفيذ عملية فادي أبو شخيدم، وذكرت بأن الوفد التطبيعي من دولة عربية كانت قد طبّعت علاقتها مع الاحتلال مؤخراً، حيث كان الوفد في القدس بنفس وقت وقوع عملية باب السلسلة.

وكشفت قناة “كان” الإسرائيلية عن أن وفداً من الشخصيات الإعلامية والثقافية (المغربية) قد كان في زيارة للاحتلال؛ بدعوة رسمية من وزارة الخارجية الإسرائيلية، وكان ذلك الوفد المغربي متواجد في القدس خلال العملية.

وقالت (كان، إنّ الوفد العربي المغربي يترأسه الإعلامي “الكارح أبو سالم” والذي قال عقب العملية: “لقد شعر بعض أصدقائي وأعضاء الوفد المرافق بالخوف بعد هذا الهجوم”.

وفد عربي مطبع مع الاحتلال قرب باب السلسلة لحظة العملية

كما ندّد الوفد المغربي – بحسب القناة العبرية – بالهجوم؛ فقال “أبو سالم”: “نحن ندين بشدّة؛ هذا “الإرهاب”، – حسب وصفه – ، وهو غير مقبول؛ وهذه الأعمال “الغبية” التي تُحاول نسف جهود السلام في المنطقـة، بحسب قوله نقلاً عن القناة العبرية.

وأضاف المغربي: “إنني أقول لمن يقف وراء هذه الهجوم؛ بغض النظر عما إذا كان إيرانيون أو حماس؛ لن تنجحوا في تحقيق أهدافكم الدنيئة، لقد نهى الله عن قتل الأبريـاء”، حسب قوله.

وأضافت القناة العبرية بأنه رغم التوتر الذي ساد بعد العملية؛ يعتزم أعضاء الوفد المغربي على مواصلة زيارتهم كما خطط لها في الأراضي المحتلة، فقال “الكارح أبو سالم”: “لا نريد أن نُفوِّت فرصة الذهاب إلى المسجد الأقصى والتجوُّل في الأسواق والصلاة القدس”.

اقرأ أيضاً: فادي أبو شخيدم أفرغ مخزنين رصاص أثناء العملية وطعن أحد جنود الاحتلال (شهود عيان)

وتذكر المصادر الصحفية بانه قد تم أواخر 2020 في الرباط استئناف علاقتها الدبلوماسية مع الاحتلال؛ في إعلان رسمي بعد المقاطعة منذ عام 2000 عقب انتفاضة الفلسطينيين الثانية.

بيت عزاء الشهيد فادي ابو شخيدم في شعفاط بالقدس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى