سياسةفلسطين

محافظ القدس “عدنان غيث” يتعرض لاعتداء جديد من الاحتلال ويعتقل 4 من أفراد عائلته

الاحتلال يعتدي على منزل محافظ القدس "عدنان غيث"

القدس المحتلة – بال بلس
في أول تصريح له بعد الاعتداء؛ قال محافظ القدس “عدنان غيث” باتصال هاتفي مع الوكالة الرسمية للصحافة الفلسطينية؛ أن اعتداءات الاحتلال المتكررة لن تمنعه من مواصلة الدفاع عن القدس والمسجد الأقصى، وأن المحتل يائس من تهويد المدينة المقدسة بسبب صمود شعبنا هناك.

وأضاف “غيث” باتصاله: “إن سلطات الاحتلال تواصل محاولاتها لتهجير شعبنا من مدينة القدس عبر هدم منازلهم أو إجبارهم على هدمها، واعتقال الأطفال وترهيب الشيوخ والنساء وممارسة سياسة التميز العنصري، وإصدارها القوانين التي تستهدف وجود كل ما هو عربي فلسطيني في القدس”.

وأشار “عدنان غيث” بأن صمت المجتمع الدولـي؛ هو ما يُشجع دولة الاحتـلال الإسرائيلـي على ارتكاب المزيد من الجرائـم بحق أبناء شعبنـا.

وشدّد على أن أبناء الشعب الفلسطيني في القدس سوف يواصلون الدفاع عن مدينتهم ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، داعياً إلى ضرورة توفير الدعم من الدول العربية والإسلامية؛ من أجل تعزيز صمود المقدسيين بأرضهم، وتمكينهم من مواجهة الاحتلال ومخططاته التهويدية، حسب تعبيره.

الاحتلال يعتدي على منزل محافظ القدس “عدنان غيث”

وتذكر المصادر الفلسطينية  بأن سلطات الاحتلال قد جدّدت قراراتها بحق المحافظ عدنان غيث في أغسطس الماضي؛ والتي تقضي بمنعه من دخول أراضي الضفة الغربية أو المشاركة في أي اجتماعات أو فعاليـات، أو تقديم أي مساعدة إلى أبناء القدس.

كما ينُص قرار الاحتلال الإسرائيلي على منع محافظ القدس من التحـرك أو التـواجد داخل مدينة القدس الشرقيـة، بالإضافة لقرار منعه من الاتصال والتواصل مع (51) شخصيـة فلسطينيـة.

وتذكر مصادر فلسطينية بأن عناصر الاحتلال من “وحدة اليمام” الصهيونية الخاصة قد اقتحمت منزل عائلة “غيث” في الحارة الوسطى ببلدة سلوان بمدينة القدس، واعتدت على “عدنان غيث” وعلى أفراد عائلته بالضرب المبرح.

وأضافت المصادر بأن عناصر الاحتلال قاموا بتفتيش المنزل واعتقال 4شبّان من العائلة وقاموا بإطلاق القنابل الصوتية في المنزل خلال اعتقالهم.

اقرأ أيضاً: “الصوت صوت عباس والأيدي أيدي حماس”.. الاعلام العبري يخشى عمليات “الذئب المنفرد”

وتذكر المصادر الفلسطينية أن قوات الاحتلال قد شنت حملة اعتقالات لعددٍ من المواطنين في الضفة والقدس من بينهم:

1- مراد صبح- وادي الفارعة جنوب طوباس

٢- بهاء أبو ستة- طولكرم

٣- يزن جعار- طولكرم

٤- تيسير جابر- مخيم نور شمس بطولكرم

٥- بهاء شحرور- بلعا شرق طولكرم

٦- عبد الله إسلام البيتاوي- نابلس

٧- وليد عادل غيث- القدس

٨- ربيع نضال غيث- القدس

٩- حمزة نضال غيث- القدس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى