شخصياتعربيفنمنوعات

سيدة المسرح السياسي.. وفاة الفنانة سهير البابلي بعد صراع قصير مع المرض

وفاة الفنانة سهير البابلي

القاهرة _ بال بلس
تُوفيت ليلة أمس الأحد الفنانة الكبيرة سهير البابلي داخل أحد المستشفيات الذي كانت تُعالج بداخله منذ عدة أيام، عن عمر يناهز 86 عامًا، بعد تعرضها لوعكة صحية نتيجة إصابتها بغيبوبة سكّر؛ أدت إلى مضاعفتها واحتجازها بالرعاية المركزة.

 وفاة الفنانة سهير البابلي:

وكانت الفنانة الكبيرة سهير البابلي قد تعرضت لغيبوبة سكّر أدت إلى عدد من المضاعفات، وتم احتجازها بالرعاية المركزة بأحد المستشفيات، ونشرت الفنانة المعتزلة حلا شيحة عبر صفحتها على إنستجرام منشورًا تقول فيه: «جميلة الجميلات قلبًا وقالبًا السيدة الفاضلة الحاجة سُهير البابلي ادعو لها بالشفاء العاجل التام”.

وبعدها أعلنت “نيفين الناقورى” الابنة الوحيدة لملكة البهجة الفنانة “سهير” عن احتجاز والدتها بالرعاية المركّزة، طالبةً من الجمهور الدعاء لوالدتها.

وكان الدكتور “رضا طعيمة” زوج “نيفين الناقورى” ابنة الفنانة “سهير” قد راقب تطورات الحالة الصحية للفنانة الكبيرة التى ترقد فى الرعاية المركزة بأحد المستشفيات، وقال “طعيمة”: “إن الحالة الصحية للفنانة الكبيرة ساءت أكثر ولم تتحسن ، ربنا يتولاها، ولا نكف عن الدعاء”.

لقراءة المزيد: ما الرسالة التي وجهتها شيماء سيف إلى جمهور السعودية؟

وكان الدكتور “رضا طعيمة” قد أكّد فى تصريحات لـ (ليوم السابع) قبل أيام قليلة، أنّ الفنانة الكبيرة “سهير” بدأت تتحرك قليلاً وتفتح عينيها عندما كان هو وابنتها “نيفين” يقرءان القرآن إلى جوارها.

وتابع زوج ابنة الفنانة الكبيرة قائلاً :”رددنا بعدها بردة البوصيرى فى مديح الرسول صلى الله عليه وسلم ففتحت عينيها للحظات ونظرت لنا وابتسمت، حتى أن الممرضات تعجبن ووقفن معنا يرددن ” مولايا صلِّ وسلم دائماً أبداً على حبيبك خير الخلق كلهم”.

وأوضح زوج ابنة الفنانة “سهير البابلي” أنها كانت تحب بردة البوصيرى ودائماً ترددها فى مجالس المديح النبوى التى اعتادت الأسرة أن تنظمها مع بعض أصدقائها من حفظة القرآن، وتفرح كثيراً عند ترديدها بصوتها الجميل .
 

وأضاف “طعيمة” فى تصريحاته لليوم السابع:” قبل دخول الحاجة “سهير” فى الغيبوبة كانت تردد عبارة :” ياودود ياودود ياخالق ياموجود صلِّ على الحبيب المحبوب”.

وُلِدت الفنانة “سهير حلمي البابلي” في عام 1935م وعشقت فن التمثيل منذ طفولتها، مما دفعها إلى الدراسة في “المعهد العالي للفنون المسرحية” و”معهد الموسيقى” في الوقت نفسه، قبل أن تخطـو أولى خطواتهـا في عالم الفن.

وجاءت انطلاقتها من المسـرح؛ الذي ظلّ حتى النهاية عشقها الأول، فقدمت العشرات من الأعمال، للقطاعين العام والخاص.

وتذكر المصادر المصرية بأن “سهير البابلي” قد تزوجت (5) مرات، كانت أولاها قبل أن تكمل الـ 16 عام من “محمود الناقوري” الذي أنجبت منه ابنتها الوحيدة “نيفين”، وبعد طلاقها منه بوقت قصير؛ تزوجت من الملحن “منير مراد” شقيق المطربة “ليلى مراد”، وبعدها من تاجر المجوهرات “أشرف السرجاني” الذي توفي، لتتزوج بعده من رجل الأعمال محمود غنيم”، وأخيراً من الممثل “أحمد خليل” والذي سبقت وفاته وفاتها بأيام قليلة فقط.”

وأكّد “أشرف زكي” نقيب المهن الموسيقية، نبأ الوفاة، وقال بأن تشييع الجثمان سوف يكون في مدينة السادس من أكتوبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى