سياسةفلسطين

الجهاد تبارك العملية، وحماس: الشهيد أبو شخيدم قيادي في الحركة بمنطقة شعفاط بالقدس

حماس: أبو شخيدم قيادي في الحركة بمنطقة شعفاط بالقدس

القدس المحتلة – بال بلس
في تصريح صحفي حركة الجهاد تبارك العملية في القدس صباح اليوم؛ بحسب مصادر فلسطينية؛ فقالت حركة الجهاد الإسلامي في بيانها: “نبارك عمـلية القدس البطـولية، ونعتبرها رد طبيعي على إرهاب المستوطنين، وإمعان حكومة الاحتلال الإسرائيلي في عدوانها وسياساتها في الهدم والتهجير التي تطال أهلنا في القدس”.

وحملت حركة الجهاد الاحتلال المسؤولية الكاملة عن سياساته ضد شعبنا الفلسطيني – بحسب قولها.

الجهاد تبارك العملية

وأكدت الجهاد أنّ هذه العملية البطولية تدلل على قوة وحيوية المقاومة وتمسك الشعب الفلسطيني بالمقاومة كنهج قادر على ردع الاحتلال وكسر عنجهيته – بحسب تعبيرها.

وأضافت: “واهمٌ من يظن أن الشعب الفلسطيني سيستلم أمام سياسات الاحتلال وقوة الإهاب الذي يمارسه الصهاينة”.

وقال القـيادي بحركة الجهاد “يوسف الحساينة”: “إن عملية القدس صفعةٌ على وجه الاحتلال والمطبعين، وتأكيداً بأنّ نار الثورة في قلوب أبناء شعبنا لن تُخمد مهما حاول الاحتلال”.

اقرأ أيضاً: فادي أبو شخيدم أطلق النار من مسافة صفر.. الإعلام العبري يتحدث عن تفاصيل عملية القدس الفدائية – بالصور والفيديو

وفي تصريح صحفي صباح اليوم الأحد قال الناطق باسم حركة حمـاس “محمد حمادة”: “إن عملـية القدس هي رسالة اختراق للاحتلال، والعـمليات ستستمر رداً على انتهاكات الاحتلال ومستوطنيه”.

حماس: الشهيد أبو شخيدم قيادي في الحركة بمنطقة شعفاط بالقدس، وحركة الجهاد تبارك العملية

وفي بيان لحركة حماس صدر ظهر اليوم؛ نعت الحركة الشيخ الشهيد “فادي أبو شخـيدم” القيـادي بالحركة في مخيم شعفاط – حسب وصفها – والذي نفذ عمـلية باب السلسلة، بحسب تعبيرها.

وأكدت حماس في بيانها بأن رسالة العملية تحمل التحذير للاحتلال المجرم؛ بأن الاعتداءات على أرضنا ومقدساتنا سيدفع ثمنها، وأن المـقاومة الشاملة بكل وسائلها هي القادرة على لجم الاحتلال.

وقال الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم تعقيباً على العملية الفدائية في القدس المحتلة: “إن هذه المدينة المقدسة ستظل تقاتل حتى تطرد المحتل الغريب ولن تستسلم لواقع الاحتلال البغيض”.

الجهاد تبارك العملية، وحماس: الشهيد أبو شخيدم قيادي في الحركة بمنطقة شعفاط بالقدس

وأضاف بقوله: “الشباب الثائر سيواصل نضاله المشروع حتى انتزاع حريته وتحرير أرضه واسترداد مقدساته”.

وتذكر المصادر الفلسطينية بأن منفذ عملية إطلاق النار قرب باب السلسلة هو الشيخ “فادي أبو شخيدم” 42 عام”، من مخيم شعفاط في القدس، وهو مدرس التربية الإسلامية واللغة العربية في مدرسة الرشيدية في القدس، وهو أسير محرّر من سجون الاحتلال، وحاصل على شهادة الماجستير في الشريعة الإسلامية، ومن روّاد وشيوخ المسجد الأقصى المبارك، وخطيب لعدد من المساجد في مدينة القدس، وأحد وجهاء وأعلام مخيم شعفاط بالقدس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى