تقنيةمنوعات

إدمان الفيس بوك وكيفية التخلص منه

طرق علاج إدمان الفيس بوك وكيف تتخلص منه

غزة – بال بلس – كيف أتخلص من إدمان الفيس بوك ؟
قبول الإدمان متعلق بالإعتراف بوجود مشكلة الإدمان من الفيـس بوك بالأساس، هو من أفضل الطرق لحل هذه المشكلة وهو يشير إلى أن المرء يحتاج إلى التحدث عن هذه المشكلة مع الأشخاص المقربين منه أو مع الأصدقاء والعمل على فعل ذلك معهم. أي تتشاركون الطرق التي يمكن أن تعالج الإدمان.

طرق علاج إدمان الفيس بوك

1- التعاطف مع الذات

يوصَى بإظهار التعاطف مع الذات أثناء محاولتك التخلص من الإدمان من مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة الفيسبوك ، حيث إن محاولة التخلص من إدمان الفيس بوك أمر محبط لكثير من الناس، ولذلك ينصح الفرد بإلقاء اللوم على نفسه لعدم قدرته على التخلص من هذه المشكلة.

2- تتبع الوقت على فيسبوك

أسهل طريقة للتأكد من أنك لا تضيع الكثير من الوقت هي مراقبته حتى تتمكن من استخدام مؤقت يوضح مقدار الوقت المنقضي، مع وقت محدد تحتاج إلى تعيينه بحيث يمكن استخدامه للتصفح على الفيس بوك، احرص على عدم تمديد هذا الوقت، عندما يحين الوقت، ستحتاج إلى الالتزام بتسجيل الخروج من فيس بوك.

3- تحديد الأولويات

قبل إهدار كل الوقت باستخدام الفيس بوك، يجب تحديد الأولويات بحيث يمكن استخدام الفيس بوك بعد الانتهاء من كل العمل، حيث تساعد هذه العملية على زيادة إنتاجية الفرد وخلق وقت إضافي وبالتالي زيادة الانضباط الذاتي .

4- تعطيل حسابك الخاص

ويفضل إنهاء حساب فيسبوك إذا لم يكن بالإمكان التخلص من الإدمان على الفيس بوك، حيث تتطلب هذه العملية الكثير من ضبط النفس، حيث أن محاولة الفرد عكس هذا القرار تعتبر ضعف ذهني، ومعها تزداد معاناة نفس المشكلة.

إقرأ أيضاً عن تمارين البطن

5- طلب المساعدة من الآخرين

يمكنك أن تطلب المساعدة من الآخرين والحصول على النصائح والعلاجات لتقليل مشكلة إدمان الفيس، ويمكنك أن تطلب من صديق مقرب تعيين كلمة مرور جديدة على الحساب والاحتفاظ بها لمدة لا تقل عن مرتين كل أسابيع حتى تكون هذه الطريقة بسيطة وفعالة.

لقراءة المزيد من هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى