الرياضة

المنتخب الوطني الفلسطيني يتقدم مركزين في تصنيف الفيفا وبلجيكا تواصل الصدارة

المنتخب الوطني الفلسطيني يتقدم مركزين في تصنيف الفيفا

فلسطين _ بال بلس
تقدم المنتخب الوطني الفلسطيني الأول لكرة القدم مركزين في تصنيف الفيفا الشهري الصادر أمس الجمعة ليحل في المركز 98 بعدما كان في المركز 100 في التصنيف الأخير الصادر في كانون الأول/ أكتوبر الماضي.

المنتخب الوطني الفلسطيني يتقدم مركزين في تصنيف الفيفا

عربيًّا؛ انتزع منتخب المغرب صدارة المنتخبات العربية من منتخب تونس، بتقدمه مركزًا واحدًا للأمام ليحتل المركز 28 عالميًّا، مقابل تراجع منتخب تونس مركزين للوراء ليحتل المركز 29 عالميًّا، وجاء منتخب الجزائر في المركز الثالث عربيًّا رغم تراجعه مركزين للخلف ليحتل التصنيف 32 عالميًّا، وحلّ منتخب مصر في المركز الرابع عربيًّا الـ45 عالميًّا، وجاء منتخب السعودية في المركز الخامس عربيًّا الـ48 عالميًّا.

وتصدّر منتخب إيران تصنيف قارة آسيا باحتلاله المركز الـ21 في التصنيف، متقدمًا مركزًا واحدًا للأمام، وحلّ منتخب اليابان في المركز الثاني (26 عالميًّا) متقدمًا مركزين للأمام، ثم منتخب كوريا الجنوبية (33 عالميًّا) متقدمًا مركزين للأمام، يليه منتخب أستراليا (35 عالميًّا) متراجعًا مركزًا واحدًا للوراء، ثم منتخب السعودية (48 عالميًّا) متقدمًا مركزًا واحدًا للأمام.

المنتخب الوطني الفلسطيني في المركز 14 عربياً حسب تصنيف الفيفا الجديد

لقراءة المزيد: محمد صلاح يعرض قميص مباراة مانشستر يونايتد في مزاد خيري

وتصدرت السنغال تصنيف قارة أفريقيا باحتلالها المركز الـ20 عالميًّا، وحلّ المغرب في المركز الثاني (28 عالميًّا)، ثم تونس (29 عالميًّا) يليها الجزائر رابعًا (32 عالميًّا)، ونيجيريا في المركز الخامس (36 عالميًّا).

وعالميًّا؛ عاد منتخب هولندا لنادي العشرة الأوائل باحتلاله المركز العاشر، في حين تراجع منتخب إيطاليا مركزين للوراء ليحتل المركز السادس، وحافظ منتخب بلجيكا على صدارة التصنيف.

وفيما يلي ترتيب العشرة الأوائل:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى