اجتماعي

سلطة المياه وجودة البيئة تحدد الأماكن الملوثة بمياه الصرف في بحر قطاع غزة والتي يمنع السباحة بها

سلطة المياه تجري مع وزارة الصحة برنامجاً دورياً لفحص جودة مياه شاطئ قطاع غزة

غزة – بال بلس
أعلنت سلطة المياه وجودة البيئة بالتعاون مع وزارة الصحة، عن الأماكن الملوثة بمياه الصرف الصحي التي يمنع السباحة بها على طول شاطئ بحر قطاع غزة، بحسب نسبة التلوث.

وأفادت السلطة في تصريح لها، اليوم الثلاثاء، أن المناطق الملوثة في مياه الصرف الصحي معالجة بشكل جزئي، مطالبة جميع المصطافين عدم السباحة في تلك الأماكن الملوثة المعلنة لأجل سلامتهم وصحتهم.

وأوضحت أن طول هذه المناطق بلغ نحو 7500م، وتشكل نحو 18% من طول شاطئ بحر القطاع.

سلطة المياه تجري مع وزارة الصحة برنامجاً دورياً لفحص جودة مياه شاطئ قطاع غزة

وأشارت سلطة المياه وجودة البيئة إلى أنها تجري مع وزارة الصحة برنامجاً دورياً لفحص وتقييم جودة مياه شاطئ محافظات قطاع غزة خصوصًا قبل موسم الاصطياف و أثناؤه.

وقالت :”إن منظمة الصحة العالمية توضح في مصادرها أن السباحة في مياه ملوثة بالصرف الصحي تتسبب في عدة أمراض منها التهابات الجهاز التنفسي العلوي وتجويف الأنف والجلد والتهابات العيون والأذن، إضافةً إلى التهابات الجهاز الهضمي لمن يبتلعون هذه المياه خلال السباحة”.

ولقد قال رئيس سلطة المياه وجودة البيئة د. “يوسف إبراهيم”،:”إن طواقم سلطة البيئة شرعت في أخذ عينات من بحر القطاع للتأكد من حقيقة وجود تسرب (نفطي) أو لمادة أخرى.

وأشار إبراهيم في تصريح له، أن التسريبات السابقة التي رصدتها طواقم سلطة المياه وجودة البيئة خلال العام الماضي لم تكن تسربات نفطية، وكانت حسب الفحوصات المخبرية (فحم).

وذكرت وزارة حماية البيئة (الإسرائيلية) في شهر فبراير الماضي، العثور على (تلوث نفطي) قبالة سواحل البلاد، وقالت “إن التلوث رصد قبالة سواحل (إسدود) و (نتانيا)”.

وادعت وسائل الإعلام العبرية، أن ناقلة نفط ترفع العلم الليبي أنزلت حمولتها في وسط البحر، وجرفت المواد الملوثة إلى جميع شواطئ البلاد.

اقرأ المزيد: المرور والنجدة وقوع تسعة حوادث سير خلال 24 ساعة الماضية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى