سياسة

تعرف على الخضراوات التي تساعدك على فقدان دهون البطن

لكِ سيدتي _ بال بلس
تعد الخضروات كنزًا ثمينًا لما تحويه من فيتامينات ومعادن ومغذيات أخرى، لكن بعضها قد يساعد بشكل خاص في فقدان دهون البطن.

تعرف على الخضراوات التي تساعدك على فقدان دهون البطن:


لمعرفة المزيد حول هذه الخضار المحددة والعناصر الغذائية التي تحتويها والتي يمكن أن تساعدك في تحقيق هدفك المتمثل في فقدان دهون البطن.

1.السبانخ

هذا المورق الأخضر مليء بالعناصر الغذائية ورائع مثل السلطة وفقًا لأخصائيي التغذية، فإن إضافة المزيد من السبانخ إلى نظامك الغذائي يمكن أن يساعدك على فقدان دهون البطن.

و قالت دانغيلو: “الخضار الورقية الخضراء ليست فقط مغذية للغاية، ولكنها تساعد أيضًا على تقليص دهون البطن، و السبانخ غنية بالألياف، والتي تمتص العناصر الغذائية بشكل أكبر وتساعد على الهضم كما أنها غنية بفيتامين K، والذي يمكن أن يدعم في بعض الأحيان تقليل وزن الجسم، بما في ذلك الدهون الحشوية”.

  1. الفلفل الأحمر

الفلفل الأحمر الحلو غني بالعناصر الغذائية التي يمكن أن تساعدك في تحقيق أهداف وزنك.

تقول بست: “يعتبر الفلفل الحلو من الخضروات المثالية لإضافتها إلى نظام غذائي لفقدان الوزن، فهو منخفض السعرات الحرارية وغني بالعناصر الغذائية”.

و أضافت:” يساعد الفلفل الأحمر أيضاً في خلق شعور بالامتلاء بعد الوجبات ما يمكن أن يساعد في منع الإفراط في تناول الطعام طوال بقية اليوم، كما أن محتواه من الألياف والكابسيسين يمنح الفلفل الأحمر فوائد فقدان الوزن”.

  1. البروكلي

يعتبر البروكلي من أكثر الخضراوات كثافة بالعناصر الغذائية التي يمكنك العثور عليها، ولهذا يضعه إخصائيو التغذية على رأس الخضروات التي يمكن أن تساعد في إدارة وزنك، حيث يعمل البروكلي على تقليل الالتهاب، ما يجعل الجسم قادراً أكثر ضمن أمور أخرى على خفض الوزن.

و قال دانغيلو: “يحتوي البروكلي أيضاً على العديد من العناصر الغذائية الأخرى التي قد تعزز فقدان دهون البطن، بما في ذلك فيتامين C والكالسيوم والكروم”.

وتتابع:” فيتامين C يحتاجه الجسم من أجل استقلاب الدهون وتحويلها إلى طاقة هذا الخضار أيضاً غذاء عالي الكربوهيدرات، وله العديد من الفوائد عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن مثل مساعدتك على الشعور بالشبع، وتوفير الطاقة ومنع زيادة الوزن، والمساعدة في الهضم، وحتى المساعدة في تهذيب محيط الخصر لديك”.

  1. الجزر

الجزر من الخضروات الجذرية اللذيذة التي تحتوي على عناصر غذائية أكثر مما يدركه الكثير من الناس ليس ذلك فحسب، بل إن مضغ الجزر النيء قد يساعد بشكل مدهش في تحقيق أهدافك المتلعقة بإنقاص الوزن.

قالت بيست: “هذا النوع من الخضروات فريد من نوعه في قدرته على المساعدة في تقليل دهون البطن لأنه يزيد من التمثيل الغذائي في الجسم”.

اقرأ المزيد: حساسية القمح: احذر أن تتناول هذه الأطعمة إذا كنت تعاني منها

وتواصل: “التأثير الحراري للغذاء (TEF) هو معدل السعرات الحرارية التي يتسبب بها الطعام في حرق السعرات أثناء هضمه ولأن للجزر قواماً صلباً، فإن له نسبة عالية من TEF وبالتالي يتسبب في حرق الجسم للمزيد من السعرات الحرارية بمجرد تناوله”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى