سياسةفلسطين

معاريف العبرية: قتلى و9 إصابات في عملية إطلاق نار وسط تل أبيب

عدد الأشخاص الذين نفذوا عملية إطلاق نار في وسط تل أبيب

القدس المحتلة – بال بلس
أعلنت صحيفة معاريف العبرية، مقتل إسرائيليين خلال عملية إطلاق نار وقع مساء اليوم الخميس 7 أبريل في (شارع ديزنكوف) وسط مدينة تل أبيب، حيث أصيب عدد آخر.

أفاد مستشفى إيخيلوف الإسرائيلي: “قتيلان و 9 إصابات، 4 منهم حرجة خلال عملية إطلاق النار”.

عدد الأشخاص الذين نفذوا عملية إطلاق نار في وسط تل أبيب

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية بأن حوالي 9 إسرائيليين أصيبوا في عملية إطلاق نار وقع مساء اليوم الخميس في شارع ديزنكوف بوسط تل أبيب، 3 منهم في حالة خطيرة.

من جهتها، قالت القناة 12 العبرية: “لم يتضح حتى الآن عدد الأشخاص الذين نفذوا عملية إطلاق النار، لكن قوات شرطة الاحتلال الإسرائيلي أطلقت وابلًا من النيران على مبنى في شارع (يزينكوف)”.

بدوره، أكد موقع كودكود العبري، أن عملية إطلاق النار في وسط تل أبيب أسفرت عن سقوط عدد كبير من القتلي والجرحى بين المستوطنين.

بدورها قالت قناة كان العبرية: “الشرطة الإسرائيلية تطلب من سكان منطقة ديزنغوف في تل أبيب البقاء في منازلهم حيث أفادت بأن الحادث مستمر”.

من جهته، أكد نير دفوري، المراسل العسكري للقناة 12، أن مطلق النار بدأ بإطلاق النار على حافة في شارع ديزنكوف واستمر في إطلاق النار على المارة في الشارع.

اقرأ المزيد: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل مواطنين من القدس والضفة الغربية

وأكدت شرطة الاحتلال خلال تصريحاً لها، تعتقد أن هناك مهاجمين اثنين، مشيرة إلى أن النيران انطلقت من مكانين على مطعم وسط شارع ديزنكوف.

وفي ذات السياق أكد موقع “واللا” العبري، أن عملية مطاردة جارية حاليًا لأحد المشاركين في العملية، مشيرًا إلى أن وزير جيش الاحتلال بيني غانتس، في طريقه إلى مقر قيادة الكرياه.

يشار إلى أن هذه العملية هي الرابعة من نوعها خلال أسبوعين فقط بعد عملية إطلاق النار في النقب التي نفّذها الشهيد محمد أبو القيعان، ثم عملية الخضيرة التي نفذها خالد وأيمن إغبارية، ثم حي بني براك في تل أبيب الذي نفذه الشهيد ضياء حمراشة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى