الاقتصاد والأعمال

الدولار الأمريكي يقترب من أعلى مستوياته في عامين مقابل العملات الرئيسية

صعود الدولار الأمريكي في اليوم الأخير مقابل 6 عملات رئيسية في العالم

واشنطن – بال بلس
أفاد كبير استراتيجي السوق في شركة (إل بي إل فاينانشال) في ولاية كارولينا الشمالية الأمريكية “رايان ديتريك”، الدولار الأمريكي يقترب من أعلى مستوياته في عامين مقابل العملات الرئيسية على مستوى العالم، مع تصعيد الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ضغوطه على التضخم، وخشية المستثمرين من التجهيز لملاذ آمن.

وأضاف ديتريك، أن بروتوكولات مجلس الاحتياطي الفيدرالي تُظهر أن التوقعات برفع أسعار الفائدة بشكل أكبر (بنسبة 0.5٪) تزداد أثناء الاجتماعات للمديرين التنفيذيين للبنوك، في ضوء الضغوط الكبيرة.

صعود الدولار الأمريكي في اليوم الأخير مقابل 6 عملات رئيسية في العالم

وأوضح من هنا يخشى المستثمرون الاختناق في أسواق الأسهم والتوجه إلى الملاذ الآمن للعملة الأمريكية، التي صعدت في اليوم الأخير مقابل 6 عملات رئيسية في العالم إلى مستوى 99.778 نقطة، وهو الأعلى منذ أيار – مايو 2020.

وأكد أن المسؤولين التنفيذيين في البنك المركزي، يدعمون تخفيض الميزانية العمومية الشهرية بمقدار 95 مليار دولار، ومن المرجح بدء الخطة في شهر مايو.

وكانت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان دييغو “ماري دالي”، صرحت أن التضخم عند أعلى مستوى في 40 عامًا مما يستوجب رفع أسعار الفائدة للحد من موجات الغلاء.

وأكدت انخفاض التضخم له أهمية كبيرة، ولفتت أن مؤتمر السوق الحرة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي سوف يستمر في تشديد السياسة النقدية بشكل منتظم.

ومن الجدير بالذكر، أن الدولار الأمريكي سجل زيادة خفيفة مقابل الشيكل الإسرائيلي، ويتداول عند 3.23 شيكل.

اقرأ المزيد: انخفاض أسعار الوقود في إسرائيل إلى 50 أغورة للتر الواحد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى