اجتماعي

الأردن تعلن عن مشروع لإنشاء مبان وساحات في جسر الملك حسين (معبر الكرامة)

المشروع سيكون حديثًا وعالميًا ويسهل حركة الأفراد بين الضفة والأردن

عمان – بال بلس
صرحت وزارة الأشغال العامة والإسكان الأردنية، في الأردن، عن مشروع الشراكة الاستثماري بين القطاعين العام والخاص لإنشاء مبان وساحات جديدة للشحن والركاب في جسر الملك حسين (معبر الكرامة البري بين الضفة الغربية المحتلة والأردن).

وأفادت الوزارة في بيان صحفي، إن المرحلة الأولى من عطاء الاستثمار تمنح الفرصة للشركات المحلية والدولية ذات الخبرة للتنافس لاختيار مستثمر جيد لبناء وتمويل وتشغيل وصيانة المشروع لمدة تصل إلى 20 سنة.

وأوضحت الوزارة أن المشروع يقع على بعد 2 كيلو متر مربع باتجاه الغرب من المباني الحالية التي تخدم مستخدمي المعبر، وبمساحة أرض 2000 دونم.

المشروع سيكون حديثًا وعالميًا ويسهل حركة الأفراد بين الضفة والأردن

وذكر أن المشروع سيكون حديثًا وعالميًا يلبي الاحتياجات المستقبلية والنمو المتسارع لحركة الشحن والركاب على المعبر، وتسهيل حركة الأفراد.

وأضافت الوزارة، أن المشروع سيحتوي على مبان للركاب ومبان للشحن وساحات وصالات انتظار ونقاط تفتيش أمنية ، ومواقف للسيارات والحافلات وأعمال بنية تحتية وأماكن مخصصة للأمتعة وأسواق وخدمات متعلقة بالمستخدمين.

و أكدت أن المشروع يفصل حركة الأفراد عن الشحن كلياً، ويهدف لتعزيز التبادل التجاري بين الضفة والأردن وتخفيض زمن الانتظار والتفتيش للركاب والشحن على حد سواء.

وشددت إلى أن المشروع يخدم 4 ملايين مستخدم وأكثر من 180 ألف شاحنة سنويًا.

اقرأ المزيد: وزارة الأوقاف والشؤون الدينية تصدر بياناً بشأن تأخر حقائب المعتمرين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى