الرياضة

روسيا تسحب استئنافها ضد الفيفا لاستبعادها من مونديال قطر

الفيفا تستبعد روسيا من مونديال قطر وتؤهل بولندا للنهائي دون أن تلعب

موسكو – بال بلس
قام الاتحاد الروسي لكرة القدم اليوم الثلاثاء، بسحب الاستئناف المقدم ضد الفيفا لاستبعاده من مونديال قطر 2022 بسبب الغزو العسكري للبلاد في أوكرانيا.

وأفادت محكمة التحكيم للرياضة (CAS) في تصريحاً لها في 30 مارس “أن الاتحاد الروسي لكرة القدم الاتحاد قام بإبلاغ محكمة التحكيم الرياضية أنه سحب استئنافه، وسينتهي هذا الإجراء قريبًا”.

الفيفا تستبعد روسيا من مونديال قطر وتؤهل بولندا للنهائي دون أن تلعب

وكان من المقرر أن تواجه روسيا بولندا في نصف نهائي المسار الثاني من تصفيات أوروبا لكأس العالم، لكن الفيفا “الاتحاد الدولي” قامت باستبعاد روسيا من منافساته، لتتأهل بولندا للنهائي دون أن تلعب قبل أن تفوز على السويد وتصل للنهائي العالمي المرتقب نهاية العام الجاري.

إلا أن الاتحاد الروسي أكد أنه سيستمر في استئنافه ضد الاتحاد الأوروبي بشأن مباراة “اليويفا” التي منعت أندية وفرقه من المشاركة في البطولات القارية، حيث يتوقع أن يشارك منتخب السيدات في كأس أوروبا في إنجلترا خلال يوليو المقبل.

وصرحت المحكمة: “بأنها لم تحدد حتى اللحظة موعد لهذه الإجراءات”.

في 18 مارس، رفضت محكمة التحكيم الرياضية استئناف الاتحاد الروسي بعد استبعاده من المسابقات الدولية، لم يُعتبر هذا القرار في ذلك الوقت حكمًا مسبقًا على القرار المستقبلي للمحكمة الرياضية في مسألة النزاع.

اقرأ المزيد: مواعيد مباريات دور المجموعات من مونديال قطر لعام 2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى