الاقتصاد والأعمال

انخفاض أسعار الوقود في إسرائيل إلى 50 أغورة للتر الواحد

وزير المالية الإسرائيلي الهدف هو تخفيض أسعار الوقود بشكل فوري وسريع

القدس المحتلة – بال بلس
أعلنت  قناة (كان) العبرية، في صباح يوم الثلاثاء، انخفاض أسعار الوقود في إسرائيل حوالي 50 أغورة للتر الواحد.

و بحسب القناة، أشار وزير المالية الإسرائيلي، “أفيغدور ليبرمان” أن تخفيض الأسعار سوف يكون من ضريبة (البلو) المفروضة على أسعار الوقود.

وأفاد ليبرمان، خلال تصريحاتٍ تناقلتها وسائل الاعلام العبرية، أن ضريبة (البلو) تبلغ قيمتها في الوقت الحالي أكثر من ثلاثة شواكل للتر الواحد (3.13).

وزير المالية الإسرائيلي الهدف هو تخفيض أسعار الوقود بشكل فوري وسريع

وأشار وزير المالية الإسرائيلي، أن الهدف هو تخفيض أسعار الوقود بشكل فوري وسريع، وذلك بعد الانتهاء من الإجراءات التقنية اللازمة، وأهمها مصادقة لجنة المالية.

ولفت أن قرار خفض أسعار الوقود سيدخل حيز التنفيذ بعد مصادقة لجنة المالية البرلمانية عليه، وأضاف أنه سيتم خفض الضرائب لمدة ثلاثة أشهر، ثم بعد ذلك ستتم دراسة إمكانية الاستمرار من عَدمه فيما بعد.

ولقد أعلنت وزارة الطاقة الإسرائيلية،  الأربعاء الماضي، ارتفاع أسعار الوقود بنسبة 5.53٪ اعتبارًا من 1 نيسان – أبريل الحالي.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي لها، إن سعر لتر البنزين 95 أوكتان في محطات الوقود سوف يكون 7.44 شيكل، بزيادة 39 سنتًا عن الشهر السابق.

وأكدت الوزارة، أن الارتفاع يأتي بالتزامن مع التقلبات العالية في أسعار الوقود والمحروقات حول العالم.

فيما ارتفعت العقود الآجلة للنفط، على إثر الأنباء الواردة عن تقدم المباحثات الروسية الأوكرانية.

ولقد تم صعود العقود الآجلة للنفط لتصل إلى 105 دولارات للبرميل، بعدما خسرت 8% من قيمتها خلال اليومين الماضيين.

اقرأ المزيد: أسعار النفط تواصل خسائرها نتيجةً لسحب المستثمرين من الاحتياطات النفطية

وبلغ سعر خام غرب تكساس الوسيط في تمام الساعة 10.30 بتوقيت مكة  المكرمة، نحو 106 دولارات للبرميل، بنسبة ارتفاع 0.8%، كما ارتفع خام برنت بنسبة 8% ليصل إلى 111.12 دولار للبرميل.

ويعيش المجتمع الإسرائيلي العديد من الأزمات الأمنية والاقتصادية، حيث شهد خلال الأيام الماضية، تصاعد في العمليات الفدائية والتي أسفرت عن مقتل 11 مستوطنًا وضابطًا في الجيش، وإصابة آخرين بجروح مختلفة.

وأوضح مختصون، أن المجتمع الإسرائيلي يُعاني من تفشي فيروس كورونا المستجد، في ظل الأعداد اليومية المُسجلة لدى وزارة الصحة لدى الكيان الصهيوني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى