سياسةفلسطين

محاكم الاحتلال الإسرائيلي تصدر أحكاماً بحق ثلاثة أسرى فلسطينيين

محاكم الاحتلال الإسرائيلي تصدر حكماً بحق الأسير عبد المجيد محمد عطا

رام الله – بال بلس
أفادت مراكز مختصة بشؤون المعتقلين، أن محاكم الاحتلال الإسرائيلي أصدرت أحكامًا بالسجن لمدة 28 شهرًا بحق الأسيرين محمد زاهي أبو ظاهر من رام الله، ومؤمن موفق أبو كامله من عنبتا بطولكرم.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى إن محاكم الاحتلال أضافت بحق الأسير أبو ظاهر، بجانب الحكم بالسجن 28 شهرًا، غرامة مالية 8 آلاف شيكل، وأضافت أيضاً على حكم الأسير أبو كامله، غرامة مالية بقيمة 3 آلاف شيكل.

وكانت اعتقلت قوات الاحتلال أبو ظاهر، وأبو كامله، قبل حوالي عام بعد مداهمة منزليهما ونقلتهما إلى التحقيق في سجن الجلمة وعوفر، ومددت اعتقالهما عدة مرات قبل أن تصدر بحقهما أحكام بالسجن.

محاكم الاحتلال الإسرائيلي تصدر حكماً بحق الأسير عبد المجيد محمد عطا

وفي نفس السياق، حكمت محكمة عوفر العسكرية على الأسير عبد المجيد محمد عطا، من بلدة دير أبو مشعل غرب رام الله، بالسجن لمدة 50 شهرًا، وغرامة مالية قدرها 7 آلاف شيكل.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عطا، بتاريخ 6-1-2020 بعد اقتحام منزل عائلته وحطمت محتوياته، بذريعة التفتيش، قبل نقله إلى التحقيق في مركز المسكوبية، والذي استمر معه لشهر ونصف.

وأضاف مكتب إعلام الأسرى إلى أن مخابرات الاحتلال وجهت للأسير عطا تهمة (التخطيط لتنفيذ أعمال مقاومة والإضرار بأمن الاحتلال، وتشكيل خطرًا على الجنود والتواصل مع جهات معادية).

اقرأ المزيد: مصر تدخل بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي لوقف التصعيد في الأراضي المحتلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى