الاقتصاد والأعمال

أسعار النفط تواصل خسائرها نتيجةً لسحب المستثمرين من الاحتياطات النفطية

تراجعت أسعار النفط نحو 13% الأسبوع الماضي

اقتصاد – بال بلس
واصلت أسعار النفط خسائرها اليوم الاثنين، نتيجةً لمتابعة المستثمرين سحب إمدادات من الاحتياطات النفطية الاستراتيجية من الدول المستهلكة، وانخفضت التعاقدات الآجلة لكل من خام غرب وخام برنت، تكساس دولاراً مع بداية التعاملات المالية في الأسواق لهذا اليوم.

تراجعت أسعار النفط نحو 13% الأسبوع الماضي

ووفق موقع قناة (العربية) لقد تراجعت أسعار النفط، نحو 13% الأسبوع الماضي، بعد أن إعلان الرئيس الأمريكي “جو بايدن”، أنه سيتم سحب ما يصل إلى مليون برميل يومياً من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي الأميركي لمدة ستة أشهر تبدأ في (أيار- مايو) القادم.

وأفاد بايدن، إن هذا السحب هو الثالث في الأشهر الستة الماضية، سوف يكون بمثابة جسراً يُمكن المنتجين المحليين من تقوية الإنتاج، وإعادة التوازن إلى العرض مع الطلب.

وأضافت وزارة الصناعة اليابانية، إن الدول الأعضاء في وكالة الطاقة الدولية اتفقت يوم الجمعة الماضي، في اجتماع استثنائي على ثاني سحب منسق للنفط.

ولقد تأثر سوق النفط، بشكل واضح نتيجة الحرب الأوكرانية الروسية، خاصةً بعد فرض عقوبات على روسيا، والتي عطلت إمدادات الطاقة والنفط، مما أدى لارتفاع سعر برميل النفط لحوالي 140 دولاراً، وهو أعلى مستوى تسجله أسواق النفط خلال 14 عاماً.

اقرأ المزيد: منظمة التجارة العالمية تخفض توقعاتها للتجارة العالمية للعام 2022 إلى 2.5% بعد الحرب على أوكرانيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى