اجتماعي

وزارة الزراعة تحدد سعر كيلو الدجاج للمستهلك وتتوقع انخفاضاً في الأسعار الأيام القادمة

وزارة الزراعة تعلن السبب في ارتفاع سعر الدجاج هو انفلونزا الطيور

غزة – بال بلس
أفادت وزارة الزراعة إنها سوف تعلن اليوم الأحد، السعر المحدد الذي قدمته لكيلو الدجاج للمستهلك وهو فقط 17.5 شيكل، كسقف أعلى، ويجب ضبط أي زيادة من قبل التجار على هذا السعر المعلن عنه.

وأعلن وزير الزراعة “رياض العطاري”، في تصريحات له، إنه يوجد حالياً نقص بنصف مليون طير دجاج في فلسطين، وأضاف سوف نشهد انخفاضاً في أسعار الدجاج بدءاً من اليوم أو غداً.

وزارة الزراعة تعلن السبب في ارتفاع سعر الدجاج هو إنفلونزا الطيور

وذكرت وزارة الزراعة، أن السبب في ارتفاع سعر الدجاج بسبب إنفلونزا الطيور التي ضربت الكثير من الدول في العالم بما فيها إسرائيل، وعكست نفسها على أسعار الطيور وبيض التفريخ الذي يتم تصديره من إسرائيل وفرنسا ودول العالم، وقال أيضاً لم يسجل لدينا أي بؤرة لهذا المرض في فلسطين.

وذكر أن هذه الأزمة مرتبطة بشكل اساسي بارتفاع مدخلات الإنتاج، خاصةً الأعلاف، التي زادت بنسبة لا تقل عن 30-35% نتيجة إجراءات فيروس كورونا وما يترتب على ذلك من ارتفاع زيادة كلفة النقل.

وأوضح العطاري، في حديثه عن القطاع الزراعي، أن حالة الطقس شديد البرودة الذي مرت بها البلاد تركت أثراً سلبياً على إنتاج الخضراوات وزيادة كلفة تربية الدواجن.

واستأنف وزير الزراعة قائلاً: هذه الازمة سوف تنتهي في الأسبوع الأول من شهر رمضان، وكل المؤشرات تشير إلى أنه سيتم إنتاج ما يصل إلى 100 ألف طن من الخصار خلال شهر نيسان، وهذا يساهم في زيادة العرض والسلع، وسيكون هناك توزان ما بين العرض والطلب بعد الأسبوع الأول من شهر رمضان، وستنتهي موجة غلاء الأسعار فيما يتعلق بالخضروات.

اقرأ المزيد: المعتقلون الإداريون يواصلون مقاطعة محاكم الاحتلال الإسرائيلي تحت شعار (قرارنا حرية)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى