اجتماعي

رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين يوزع 350 طردًا غذائيًا للعمال العاطلين عن العمل

رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين معايير توزيع المساعدات يكون عاطلاً عن العمل

غزة – بال بلس
وزع الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في قطاع غزة،  350 طردًا غذائيًا لعائلات العمال العاطلين عن العمل، بتمويل من مؤسسة (رحمة) حول العالم.

وأفاد رئيس الاتحاد العام “سامي العمصي” أنّ هذا المشروع هو باكورة مشاريع وأنشطة نقابات العمال في قطاع غزة، بهدف مساندة العمال العاطلين عن العمل وتوفير الاحتياجات والمستلزمات الأساسية لهم في شهر رمضان، خاصةً في ظل حالة الغلاء الزائدة للسلع في قطاع غزة والتي تحد من قدرة الجميع على شرائها.

رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين معايير توزيع المساعدات يكون عاطلاً عن العمل

وأوضح رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، المعايير في توزيع المساعدات، أهمها أن يكون عاطلاً عن العمل، ويعيل أسرة، وأكد أن اتحاده لن يدخر جهدًا في إغاثة العمال.

وأكد أن اتحاده، يتواصل مع كل الجهات بهدف مساعدة نقيب العمال العمال والتخفيف من ظروفهم الصعبة، ولفت أن لجنة متابعة العمل الحكومي في قطاع غزة وعدت بأن يكون للعمال العاطلين عن العمل النصيب الأكبر في مشروعها الرمضاني الذي سوف تقدم من خلاله 25 ألف كابونة.

اقرأ المزيد: وزير الاقتصاد يتحدث حول إمكانية ارتفاع أسعار المواد الأساسية في الأسواق الفلسطينية

وطالب العمصي، الجمعيات الخيرية والمؤسسات العاملة في القطاع بتوجيه مشاريعها الإغاثية العينية والنقدية للعمال العاطلين عن العمل والبالغ عددهم ربع مليون عامل، ويعانون ظروفًا صعبة ومأساوية وصلت لمستويات خطيرة مع بلوغ الحصار عامه السادس عشر.

وأكد على ضرورة،  تحقيق انفراجه في واقع العمال عبر مشاريع إغاثية كبيرة، واعتبرالحلول الطارئة والمؤقتة أمرًا مهمًا لكنها لا تحل المشكلة والأزمة المتفاقمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى