سياسةفلسطين

استئناف محادثات وقف إطلاق النار بين أوكرانيا وروسيا غداً الجمعة

محادثات وقف إطلاق النار بين أوكرانيا وروسيا كلمات فقط وليس شيء ملموس

كييف – بال بلس
من المقرر أن تستأنف محادثات وقف إطلاق النار بين أوكرانيا وروسيا عن بعد، يوم غدًا الجمعة، بعد انتهاء جولة المحادثات الأخيرة بينهما في تركيا يوم الثلاثاء الماضي.

وأفاد عضو الفريق الأوكراني في المفاوضات مع الروس، “ديفيد أرهاميا”، أن بلاده اقترحت لقاء بين “زالانسكي” و”بوتين”، لكن  روسيا رفضت بذريعة أنه لا يزال من السابق لأوانه ذلك.

محادثات وقف إطلاق النار بين أوكرانيا وروسيا كلمات فقط وليس شيء ملموس

أضاف الرئيس الأوكراني “فولوديمير زيلينسكي” أن محادثات وقف إطلاق النار بين أوكرانيا وروسيا مستمرة، لكن في الوقت الحالي هناك كلمات فقط وليس شيء ملموس.

وأشار زيلينسكي، إلى أنه لا يؤمن بوعود روسيا، بتقليل النشاط العسكري في أوكرانيا، نحن لا نصدق أحداً ولا نثق بالكلمات اللطيفة.

وأكد “فولوديمير زيلينسكي”  أن الجيش الروسي يعيد تنظيمه لمهاجمة منطقة دونباس، لذا يستعد الجيش الأوكراني لمعارك أخرى في شرق البلاد.

ولقد بدأت القوات الروسية الانسحاب من المفاعل النووي في تشيرنوبيل بأوكرانيا، الذي قامت بالسيطرة عليه قبل أكثر من شهر.

وكانت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) أفادت أن حوالي مليوني طفل أُجبروا على الفرار من أوكرانيا منذ بداية الهجوم الروسي في أواخر فبراير.

اقرأ المزيد: الرئيس الصربي: التواصل مع بوتين أسهل عليّ من التواصل بايدن

وأوضحت (اليونيسف)  قتل أكثر من 100 طفل وإصابة 130 منذ بداية الهجوم الروسي، وأفادت الأمم المتحدة فرار أكثر من 4 ملايين لاجئ من أوكرانيا منذ بداية الهجوم الروسي، ولا تزال حصيلة القتلى غير ثابتة في ظل استمرار الحرب في عدد من المدن الأوكرانية، رغم إعلان الجيش الروسي تقليل التصعيد حول العاصمة كييف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى