لكِ سيدتي

أضرار شرب الماء البارد على الإفطار مباشرة في شهر رمضان

أضرار الماء البارد على الإفطار مباشرة في شهر رمضان:

لكِ سيدتي – بال بلس
جميعنا نعلم أهمية شرب الماء وفوائده من أجل صحة أفضل، فالماء مكون أساسي في الجسم، إذ يشكل نسبته 60% من الوزن، وهو ضروري للقيام بالعديد من الوظائف، وعدم توفير احتياجات الجسم من الماء سيؤدي إلى عواقب قد تصل إلى الموت، وخاصة في شهر رمضان.

وفي صيام شهر رمضان لحظة الإفطار يتلهف الكثير من الناس لشرب الماء البارد فور سماع أذان المغرب لتخفيف الشعور بالعطش خلال الصيام.

إلا أن بعض الخبراء حذّر من أضرار تلك العادة ووصفها بالخطيرة للغاية, حيث من الممكن أن تسبب أضراراً في جسمك تصل إلى مرحلة الوفاة، ونصحوا بالإفطار على التمر أولاً ثم الانتظار في حدود 10 دقائق ومن ثم قم بشرب السوائل الكافية لجسمك.

أضرار الماء البارد على الإفطار مباشرة في شهر رمضان:

وفقًا لموقع “Health Line”، كشفت إحدى الدراسات أن تناول المياه الباردة على معدة فارغة يجعل مخاط الأنف أكثر سماكة، ويصعب مروره من خلال الجهاز التنفسي، الأمر الذي يسبب مشاكل صحية لأعضاء التنفس.

الماء البارد يفقد الأوعية الدموية قدرتها على التقلص بالشكل الصحيح, فتسيء قدرة الجسم على امتصاص العناصر الغذائية الداخلة إليه، ويصبح ضعف في المناعة وعدم القدرة على مواجهة الأمراض.

بعد شرب الماء البارد يبرد الجسم فيسرع الأخير لبذل الجهد والطاقة لإعادة حرارة الجسم كما كانت، مايسبب بارهاق الجسم وإضعافه، كما يسبب حدوث اضطراب في حرارة الجسم الداخلية.

 زيادة احتمال الإصابة ببعض الأمراض مثل التهاب الحلق ونزلات البرد إضافة إلى الأمراض التنفسية.

زيادة احتمال الإصابة بسرطان الحنجرة.

يزيد الصداع النصفي لدى المرضى المصابين به، إلى جانب الألم المرتبط بتعذر الارتخاء المريئي.

اقرأ المزيد: السعودية تضع ضوابط لموائد الإفطار في المسجد الحرام خلال شهر رمضان

 خفض نسبة ضربات القلب، وحدوث تقلصات في المعدة وآلام البطن إضافة للشعور بالدوخة وفقدان الوعي في بعض الحالات.

وبشكل عام، تناول المياه والشوربات الدافئة على الإفطار يعد الأفضل للهضم، ويساعد على ضبط الدورة الدموية بالجسم، والتخلص من السموم بشكل أسرع، كما أنها تقلل الشعور بالعطش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى