اجتماعي

“سلامة معروف” يُحدد مصير إلزامية التطعيم ضد فيروس كورونا في قطاع غزة

"سلامة معروف" في تصريح له عن فيروس كورونا

غزة – بال بلس
أعلن رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة “سلامة معروف”، صباح اليوم الثلاثاء، مصير إلزامية التطعيم ضد فيروس كورونا في قطاع غزة. 

“سلامة معروف” في تصريح له عن فيروس كورونا

وأفاد “سلامة معروف” في تصريح له، في ضوء عملية تقييم الحالة الوبائية لكورونا واستقرار المؤشرات سوف يبدأ تنفيذ قرار إلغاء تقييد الخدمات الإلكترونية الحكومية بإلزامية التطعيم ضد فيروس كورونا مع بداية شهر نيسان – أبريل.

وقال رئيس المكتب الإعلامي:” إن قرار التقييد بالتطعيم جاء مع المخاطر والمهددات للمجتمع خلال التعامل مع جائحة كورونا، ومحاولة تقوية المناعة المجتمعية من خلال توسيع شريحة المطعمين  خلال سلسلة من الإجراءات”.

وبشأن ملف العمرة، صرح معروف اجتهدنا مع جميع الأطراف لكي يمضي موسم العمرة بسهولة، وحاولنا التيسير على معتمري القطاع في كل مراحل الرحلة.   

وأضاف معروف، نظراً لظروف المعبر وجدنا أن عملية سفر المعتمرين تأتي على حساب المسافرين بشكل كبير مما أدى لإشغال المعبر لثلاثة أيام للعمرة من أصل خمسة أيام عمل.  

وختم معروف قائلاً: “جرى الاتفاق بين الأشقاء في الجانب المصري وبعض الشركات على تقليل العقبات التي دفعتنا لاتخاذ قرار تعليق العمرة، وبناءً عليه قام رئيس جمعية أصحاب شركة الحج والعمرة بالإعلان عن طبيعة الاتفاق من خلال تخصيص يوم عمل واحد للمعتمرين ذهابا وإياباً، وزيادة أعداد المسافرين في الأربع أيام الأخرى ونأمل أن تسير الأمور بشكل جيد وأن يسير موسم العمرة بشكل طبيعي على المعتمرين. 

اقرأ المزيد: غزة: إيقاف موسم العمرة بعد تسيير رحلات 28- 29 مارس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى