لكِ سيدتي

5 فوائد الصحية لتناول التفاح تعرف عليها

الفوائد الصحية لتناول التفاح

لكِ سيدتي – بال بلس
من الممكن أن تكون محاولة إنقاص الوزن رحلة معقدة، خاصة إذا كنت تحاول التخلي عن كل الأطعمة التي تحبها، فهذا الخطأ الشائع يرتكبه الناس، لذلك غالباً ما ينتهي بهم الأمر بالشعور بالإرهاق قبل أن يبدءوا حتى، وواحدة من أفضل الفواكه التي يمكنك تناولها للحصول على بطن مسطح هي التفاح.

لكن ماذا لو ركزت بدلاً من ذلك على الأطعمة التي يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي بدلاً من الأطعمة التي تعتقد أنك قد تحتاج إلى تناولها؟

الفوائد الصحية لتناول التفاح:

على سبيل المثال، تعتبر الفاكهة طعاماً صحياً ولذيذاً وطبيعياً في آن معاً، إذ يمكن أن تساعد في تحقيق أهدافك في إنقاص الوزن، خاصةً إذا كنت ترغب في إنقاص دهون البطن.

وأوضحت الخبيرة أن تناول تفاحة يومياً يمكن أن يفيد أكثر من مجرد عدم زيارة الطبيب، لأنها مليئة بالفلافونويد والألياف الصحية التي يمكن أن تساعد في حرق دهون البطن.

وقالت: ” تعتبر هذه الفاكهة صحية لعدة أسباب مختلفة، بما في ذلك قدرته على المساعدة في خفض الكوليسترول، وإدارة ضغط الدم، وتحسين صحة الأمعاء، بالإضافة إلى المساعدة في منع الدهون في البطن”.

و أضافت: “إن التفاح غني على وجه التحديد بألياف البكتين، وهو ما يؤدي إلى شيئين، الأول فهو يعزز الشبع، والثاني أنه يمكن أن يبطئ عملية التمثيل الغذائي لأن ألياف البكتين تتحلل ببطء”.

اقرأ المزيد: ما هي الأمراض التي يحميك منها عصير البرتقال؟

و يحتوي أيضاً على نسبة عالية من مادة البوليفينول، والتي تأتي مع مضادات الأكسدة المفيدة التي من المعروف أنها تساعد في إدارة الوزن والتحكم فيه.

فقد وجدت إحدى المراجعات أن تناوله بشكل منتظم كان مرتبطاً بفقدان الوزن لدى الأفراد الذين تم اعتبارهم بالفعل “يعانون من زيادة الوزن”.

وتوصلت مجموعة أخرى من الدراسات اليابانية أن بوليفينول التفاح مرتبط بشكل خاص بانخفاض الدهون الحشوية، وهو النوع “الخطير” من الدهون الموجود بالقرب من أعضاء البطن.

وأخيراً، يمكن أن يعزز التفاح فقدان دهون البطن عن طريق استبدال الوجبات الخفيفة السكرية، نظراً لأن الاستهلاك العالي المستمر للسكر المضاف مرتبط بكميات أكبر من دهون البطن، فإن تناول السكر من مصادر طبيعية أكثر مثل التفاح يمكن أن يساعد في التحكم في الوزن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى