لكِ سيدتي

منها الانتفاخ.. تعرف على أضرار الموز عند تناوله يوميًا

لكِ سيدتي – بال بلس
يعتبر الموز هو الغذاء المثالي من نواح كثيرة ، فهو خالي من الدهون والكوليسترول ومليء بالكربوهيدرات المعقدة وفيتامين ب 6 ، مما يساعد على إبقائك نشيطًا.

ولكن كما هو الحال مع أي شيء ، فعند تناول الموز بكثرة ، قد يسبب بعض الآثار الجانبية السلبية.

أضرار الموز عند تناوله بشكل يومي:

  1. الشعور بالجوع

نظرًا لأنه يحتوي على نسبة منخفضة جدًا من الدهون والبروتين ، فإن غالبية السعرات الحرارية الموجودة في الموز تأتي من الكربوهيدرات، إذا كانت وجبة الإفطار أو الوجبة الخفيفة تتكون من موزة فقط ، فقد تجد نفسك تشعر بالجوع، فيجب إقران الموز بمصدر بروتيني مثل الجبن أو زبدة الفول السوداني حتى يتم موازنة محتوى الكربوهيدرات بمصدر البروتين.

  1. أمراض الكلى:

الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستويات البوتاسيوم قد يعانون أيضًا من أمراض الكلى ، يمكن أن يساعد الحد من بعض الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم (مثل الموز والبرتقال والبطيخ وما إلى ذلك) على الشعور بالتحسن ومنع تطور المرض.

  1. يسبب الغازات أو الانتفاخ:

 بالنسبة لبعض الأفراد ، قد يتسبب في الغازات والانتفاخ بسبب كمية الألياف القابلة للذوبان وكحول السكر الطبيعي الموجود فيه، على الرغم من الحاجة إلى الألياف القابلة للذوبان في النظام الغذائي ، إلا أن الإفراط في تناولها قد يسبب الشعور بالغازات أو الانتفاخ.

اقرأ المزيد: ما هي الأمراض التي يحميك منها عصير البرتقال؟

  1. لا يجب أن تأكل الموز إذا كنت تتناول أدوية معينة:

هناك بعض الأدوية التي تتفاعل مع الأطعمة ، لذا تأكد من سؤال طبيبك أو اختصاصي التغذية لمعرفة ما إذا كان أي من الأدوية التي تتناولها قد يتفاعل مع الأطعمة، هناك نوعان من الأدوية التي يجب تجنب تناولها معه وهما مثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين ،لأنهم يرفعون مستويات البوتاسيوم في الدم ، وفقًا لكلية الطب بجامعة هارفارد.

  1. يحتوي على الكربوهيدرات:

 يعتبر مصدرًا مناسبًا للفاكهة التي تحتوي على سعرات حرارية في الغالب من الكربوهيدرات، حيث تحتوي واحدة متوسطة الحجم على 27 جرامًا من الكربوهيدرات، لذلك إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات ، فقد يعمل على زيادة عدد الكربوهيدرات في جسمك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى