الاقتصاد والأعمال

ارتفاع أسعار العملات الرقمية بدعم من تبعات الحرب الروسية على أوكرانيا

ارتفاع أسعار العملات الرقمية بنسبة 1.42%

موسكو – بال بلس
استمرت أسعار العملات المشفرة (الرقمية) في الارتفاع اليوم الثلاثاء 29 مارس بقيادة العملة “بيتكوين”، مدعومة بعواقب الحرب الروسية في أوكرانيا.

ارتفاع أسعار العملات الرقمية بنسبة 1.42%

وفي صباح اليوم الثلاثاء، ارتفعت القيمة السوقية للعملات المشفرة بنسبة 1.42 بالمئة لتصل إلى 2.14 تريليون دولار، بحجم تداول بلغ 120.14 مليار دولار خلال الـ 24 ساعة الماضية.

منذ بداية الصراع الروسي الأوكراني، ارتفعت عملة البيتكوين نحو 35 بالمئة تقريبًا.

من المتوقع أن يشهد سوق العملات الرقمية دفعة كبيرة خلال الربع الثاني من العام الحالي، وسط أنباء متكررة عن تدفق صناديق الاستثمار الدولية، بالإضافة إلى نية العديد من الدول لتطوير الهياكل والأطر التشريعية والتقنية وقوانين لضمان شرعية المعاملات فيه، خاصة في ظل ارتفاع مستويات التضخم على مستوى العالم.

روسيا … الغاز مقابل البيتكوين


وأيد الحديث عن أن الكرملين قد يقبل عملة البيتكوين مقابل الغاز الروسي في ظل العقوبات الغربية المفروضة على الدب الروسي ، والتي شلّت نظامها المصرفي، مما تسبب في ارتفاع أسعار العملات الرقمية الأكثر شهرة في العالم، ويتبع ذلك العملات المعدنية.

حيث تقوم روسيا بدراسة قبول البيتكوين كوسيلة لدفع ثمن صادراتها من النفط والغاز، وفقًا لنائب كبير في البرلمان الروسي (دوما).

مع استمرار الحرب في أوكرانيا ومعاناة الاقتصاد الروسي نتيجة العقوبات المفروضة عليها وانخفاض قيمة عملتها إلى مستويات متدنية جديدة، تسعى موسكو للالتفاف على العقوبات الاقتصادية التي فرضتها الدول الغربية عقب حربها ضد أوكرانيا كنوع من ردع الدب الروسي.

في وقت سابق هذا الأسبوع صرح فلاديمير بوتين رئيس روسيا أنه يود من الدول “المعادية” شراء الغاز الروسي بالروبل.

تسببت العقوبات التي فرضتها المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية على روسيا عقب غزوها لأوكرانيا في الضغط على الروبل الروسي ورفع تكلفة المعيشة في البلاد.

اقرأ المزيد: استمرار العجز في ميزان المدفوعات الفلسطيني بقيمة 390 مليون دولار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى