سياسةفلسطين

محمد اشتية: محاولات إسرائيل في تجاهل حقوقنا تزيدنا إصرارًا على مواجهة جيش الاحتلال

"محمد اشتية" يحذر إسرائيل من الاستمرار في الاعتداء على أرضنا ومقدساتنا

رام الله – بال بلس
قال رئيس الوزراء “محمد اشتية”، :” مهما حاولت إسرائيل تجاهل حقوقنا والاستمرار في الاستيطان وإقامة الحواجز والاعتقال والقتل وتدمير جميع فرص السلام، ذلك لا يزيدنا إلا إصراراً على مواجهة جيش الاحتلال الذي دمر أرضنا وأهلنا ومقدساتنا.”

وذكر “محمد اشتية”، في كلمته في مستهل جلسة الحكومة، اليوم الاثنين، سنبقى أوفياء لأرضنا ولمقدساتنا، ولتاريخنا وحرية شعبنا البطل القادر على إفشال كل المخططات الرامية للنيل من حقنا في الاستقلال والحرية والسيادة.

“محمد اشتية” يحذر إسرائيل من الاستمرار في الاعتداء على أرضنا ومقدساتنا

وقام “محمد اشتية”، بتحذير إسرائيل من الاستمرار في الاعتداء على أرضنا ومقدساتنا والسماح للمستوطنين في الدخول إلى الأقصى.

ولفت “محمد اشتية”إلى أن هذا الأمر لم يعد يحتمل، وأهلنا في القدس سوف يبقون كما دائماً بالمرصاد، لكل هذه المحاولات التي ستؤدي إلى تصعيد وخاصةً أننا على بعد أيام من يوم الأرض ومن شهر رمضان المبارك.

وأكد رئيس الوزراء “محمد اشتية”، أن لقاءات التطبيع العربي بدون إنهاء إسرائيل ما هي إلا وهم وسراب ومكافأة لإسرائيل.

ورحب رئيس الوزراء “محمد اشتية”، بالعاهل الأردني الملك “عبد الله الثاني”، الذي يحل اليوم ضيفاً عزيزاً على الرئيس “محمود عباس”، وقال:” باسم الرئيس والحكومة نرحب بزيارة جلالة الملك وبتوقيت زيارته المهم لمتابعة الحراك الجاري في المنطقة والعالم”.

وبشأن الانتخابات المحلية “المرحلة الثانية”، أفاد “محمد اشتية”، أول أمس كان يوماً مشرقاً في حياتنا الديمقراطية والمؤسساتية حيث استكملنا الانتخابات القروية والبلدية بنجاح كبير وبنسبة مقبولة، تؤكد أهمية الاحتكام إلى صندوق الاقتراع لأجل التجديد الديمقراطي، ورأينا التعطش للديمقراطية والمشاركة ونحن نريد ذلك من أجل الشمولية والتعددية لتقوية جبهتنا الداخلية وصولاً إلى المصالحة والانتخابات العامة، بما فيها القدس، ولمواجهة الصعوبات التي تواجهنا محلياً وإقليمياً ودولياً.

وبشأن مشاركته في منتدى الدوحة، قال: “محمد اشتية” شاركت أول أمس في منتدى الدوحة هذه الجمهرة الدولية المهمة من ناحية الحضور، ومن ناحية القضايا المطروحة للنقاش، وتشرفت بلقاء أمير البلاد “تميم بن حمد” وقمت بنقل رسالة له من الرئيس “محمود عباس”، كما التقيت برئيس الوزراء الشيخ “خالد بن خليفة آل ثاني”.

وقام “محمد اشتية” بشكر قطر وأميرها على إعادة النظر في آلية استقدام موظفين فلسطينيين إلى دولة قطر من أجل الإسراع في ذلك وإعادة النظر في عمل اللجنة القطرية لمساعدة القدس إيجابًا.

اقرأ المزيد: الولايات المتحدة في أول تعليق لها على عملية الخضيرة

وعزى رئيس الوزراء “محمد اشتية”، عائلة الأطفال الذين قضوا في حريق تفوح، والعمال الذين قضوا بانهيار مبنى في طولكرم.

وأيضاً ناقش مجلس الوزراء اليوم برئاسة “محمد اشتية” قضايا كثيرة أهمها تطوير الأوقاف الإسلامية والحفاظ على أملاكها ومقدراتها بما يؤهلها أن تلعب دوراً هاماً في عملية التنمية الاقتصادية في فلسطين، وأيضاً يناقش تقارير مالية وأمنية وسياسية ومجموعة من القوانين المتعلقة بتطوير أداء السلطة الوطنية الفلسطينية والشأن الوطني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى