سياسةدوليفلسطين

القوى الوطنية في قطاع غزة تعلن إدانتها للقمة السداسية التي عقدت في النقب

القوى الوطنية تقوم دول عربية بالمشاركة في اجتماع النقب

 غزة – بال بلس
أعلنت القوى الوطنية والإسلامية، في قطاع غزة، اليوم الأحد، عن إدانتها للقمة السداسية التي عقدت بمشاركة وزير الخارجية الأمريكي ووزراء خارجية دول عربية، مع وزير خارجية حكومة الاحتلال في النقب.

وأفادت  خلال مؤتمر صحفي في غزة، أن قمة العار الذي يحدث في النقب وهي طعنة في خاصرة الشعب الفلسطيني، وأشارت أن التهديد الحقيقي على الأمة العربية هو التهديد الصهيوني وأي تهديدات أخرى هي أوهام من الاحتلال والولايات المتحدة.

وأضافت أن قمة العار وغيرها من زيارات عسكرية واتفاقات أمنية واقتصادية بين الاحتلال والأنظمة العربية المطبعة ستسقط بصمود شعبنا على أرضه.

القوى الوطنية تقوم دول عربية بالمشاركة في اجتماع النقب

ويقوم  وزراء خارجية كل من مصر والبحرين والمغرب والإمارات، المشاركة في اجتماع النقب، و أيضاً وزير الخارجية الإسرائيلي، “يائير لابيد”، ونظيره الأمريكي، “أنتوني بلينكن”. 

وقامت وسائل إعلام إسرائيلية، بوصف هذا الاجتماع، بـالقمة التاريخية، وذلكً لأنه يعقد لأول مرةً بمشاركة عدد كبير من وزراء خارجية عرب.

وبحسب ما نقلت هيئة البث الإسرائيلية (مكان)، بأن الرئيس الإسرائيلي، “يتسحاق هرتسوغ”، سوف يجتمع قبل القمة مع “بلينكن” الذي وصل إلى إسرائيل الليلة الماضية، وأيضاً يجتمع” بلينكن” مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، “نفتالي بينت”، و”لابيد”.

اقرأ المزيد: “محمود العالول” يصرح حول فوز حركة فتح في الانتخابات المحلية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى