"أحمد مجدلاني" يبحث الأوضاع الفلسطينية مع مدير مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان

“أحمد مجدلاني” يبحث في الأوضاع الفلسطينية مع مدير مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان

رام الله – بال بلس
بحث وزير التنمية الاجتماعية “أحمد مجدلاني” مع مدير مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان المفوض “جيمس هينان”، طرق التعاون المشتركة في القضايا التي تخص قطاعي الطفولة والأشخاص ذوي الإعاقة.

ووفق بيان صدر عن الوزارة، استعرض مجدلاني أبرز تطورات العمل على صعيد الخطة التنفيذية للحكومة الفلسطينية، لإنجاز التوصيات الختامية الصادرة عن لجنة مناقشة تقرير فلسطين حول اتفاقية حقوق الطفل 2020-2024، ولقد تم إعداد خطة إنفاذ التوصيات بالتنسيق مع كافة الشركاء وتحديد أدوار كل منهم بالإضافة للعمل الحالي على إعداد التقارير الخاصة بالبروتوكولين الملحقين باتفاقية حقوق الطفل القاضيين بمنع استغلال الأطفال في الإباحية ومنع دخول الأطفال في النزاعات المسلحة حيث تواجه اللجان العاملة صعوبات في الوصول إلى المعلومات الخاصة بذلك في القطاع .

“أحمد مجدلاني” :تعمل وزارة التنمية على مأسسة المجلس الوطني للطفل

وأضاف أنه تعمل وزارة التنمية الاجتماعية، على مأسسة المجلس الوطني للطفل بدعم وتنسيق مع مؤسسة إنقاذ الطفل كجزء من إنفاذ التوصيات.

وقال “أحمد مجدلاني”، :”نعمل مع الشركاء لاستكمال التقرير الرسمي لاتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ليضم الأعوام (2020-2023) ذلك بناءً على قرار اللجنة المختصة القاضي بتأجيل مناقشة التقرير للعام 2024 بسبب ظروف جائحة فيروس كورونا والأحداث العالمية الجارية” .

وأشار الوزير مجدلاني، أن الوزارة بصدد إطلاق حملة توعية بشأن الاتفاقيات الدولية لحقوق الانسان ومفاهيمها والتزاماتها لتشمل كافة موظفي الوزارة والميدان والبرلمانات الطلابية ومجالس الأطفال وذلك وفق إطار زمني وخطة تنفيذية محددة.

وأكد على على أهمية الآلية الوطنية الإلكترونية لكتابة التقارير الوطنية وضمان متابعتها والتي تحقق تغذية دورية من مختلف الشركاء، تساعد على توفر الإحصائيات والبيانات التي تساعد في بناء التقارير.

اقرأ المزيد: بنك فلسطين يُعلن تأجيل سداد القروض 3 أشهر.. تعرف على شروط الاستفادة