موسكو

التجارة تتضاعف بين موسكو والإمارات العربية المتحدة

موسكو – بال بلس
كشف فلاديمير ييفيموف، نائب عمدة موسكو للسياسة الاقتصادية والعلاقات العقارية والممتلكات بأن حجم التجارة بين العاصمة الروسية والإمارات تضاعفت في عام 2021، مقارنة بالعام 2020.

حجم التجارة بين موسكو والإمارات زادت في عام 2021 بنسبة 64.5 بالمئة

وأفاد يفيموف، بأن حجم التجارة بين العاصمة الروسية والإمارات العربية المتحدة زاد في عام 2021 بنسبة 116بالمئة وتجاوز 1.1 مليار دولار.

وأضاف المسؤول الروسي أن الإمارات وجهة تجارية واعدة، ومن العوامل التي تجذب الشركات للعمل في هذا البلد الضرائب التفضيلية والاقتصاد التنافسي ومعدلات الاستيراد المنخفضة والموقع الجغرافي المناسب.

وأضاف: “التجارة الروسية مع هذه المنطقة (الإمارات) زادت في عام 2021 بنسبة 64.5 بالمئة وبلغت 5.36 مليار دولار، فيما بلغت حصة موسكو من إجمالي التجارة 20.6٪ ، وزادت التجارة بين العاصمة الروسية والإمارات 116٪ العام الماضي وتجاوزت. 1.1 مليار دولار “.

وأشار نائب عمدة العاصمة الروسية إلى أن موسكو هي المصدر الروسي الرئيسي للسلع غير السلعية (غير الطاقة) لدولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تمثل 26بالمئة من إجمالي الصادرات السلعية، مشيراً إلى أن حجم الصادرات الصناعية زاد بنحو 10.5 مرة لتصل إلى 462.15 مليون دولار عام 2021.

وتربط روسيا والإمارات علاقات قوية واستراتيجية، حيث أن العاصمة الروسية وأبوظبي تعملان على تعزيز التعاون الاقتصادي وتنشيط التجارة، وأطلق البلدان صندوقًا مشتركًا للاستثمار في مشاريع مشتركة.

اقرأ المزيد: روسيا تحذر الناتو من أي خطوات قد تؤدي إلى مزيد من التصعيد في العلاقات