بنك فلسطين

بنك فلسطين يُعلن تأجيل سداد القروض 3 أشهر.. تعرف على شروط الاستفادة

غزة – بال بلس
أعلن بنك فلسطين في قطاع غزة عن تأجيل سداد القرض لمدة ثلاثة أشهر، وطالب الراغبين في الاستفادة من “التأخير” بالتحقق من البنك غداً الأربعاء لتوقيع العقد.

شروط الاستفادة من تأجيل سداد القروض مدة 3 أشهر في بنك فلسطين

من جهته، أشار خلدون أبو سليم مدير العلاقات العامة في بنك فلسطين، إلى أن تأجيل الأقساط سيكون من شهر إلى ثلاثة أشهر حسب رغبة العميل.

وخلال تصريحاته أوضح أن تأجيل السداد سيشمل كافة أنواع القروض باستثناء قروض السيارات والجامعات، مشيراً إلى أن التأجيل معفى من العمولات.

ولفت إلى أهمية توفير راتب منتظم لآخر ثلاثة أشهر لمن يرغب في الاستفادة من تأجيل السداد، وأن لا يزيد عمر المقترض في نهاية القرض عن 70 عام.

وقد أعلن بنك فلسطين أن عام 2022 سيتوج بالإعلان عن التزامه الكامل بتبني إستراتيجية استدامة شاملة تتضمن تنظيم علاقاته مع كافة الأطراف المرتبطة به، بما في ذلك العملاء والمساهمين والموظفين والمجتمع المحلي، مع الأخذ بعين الاعتبار ما يلي: تأثير عمليات البنك على المجتمع والبيئة.

ولفت البنك إلى أنه سيستند إلى مبادئ المبادرة العالمية لإعداد التقارير المستدامة (GRI) في تقارير الاستدامة الخاصة به، مع الالتزام بمعايير ESG، والتي تشمل المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة، في جميع ممارساته وعملياته.

وأوضح بنك فلسطين أنه في هذا الاتجاه الإستراتيجي يرتكز على قيمه الراسخة منذ تأسيسه عام 1960 ويلتزم بالاهتمام باحتياجات المجتمع والموظفين على حد سواء.

اقرأ المزيد: التجارة تتضاعف بين موسكو والإمارات العربية المتحدة

تمكن البنك من صياغة إستراتيجية مجتمعية تستند إلى خطة الشمول المالي التي تركز على المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والنساء والمناطق الريفية.

تميز برنامج المسؤولية الاجتماعية للبنك بأخذ التنوع في الاعتبار والتركيز على تحالفات الإستراتيجية لدعم التعليم والثقافة والرياضة والصحة والتنمية البشرية.

يشمل الاتجاه الجديد للبنك استخدام منصات الشمول الرقمية التي طورها البنك لاستهداف العملاء الشباب، والعملاء المغتربين، بالإضافة إلى 50 بالمئة من السكان الذين لا يتعاملون مع البنوك، مع مزيد من الاهتمام بالبيئة.

من جانبه ، أشار رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك فلسطين، الأستاذ هاشم الشوا، إلى أن هذا الالتزام الجاد بالاستدامة يعد من أهم معالم عام 2021.

وعلقت الدكتورة مفيدة الجرباوي، رئيسة لجنة الاستدامة في مجلس إدارة بنك فلسطين، على توجه البنك نحو الالتزام الإستراتيجي بالاستدامة، قائلة: “مهمة بنك فلسطين تتمثل في الالتزام بممارسة الاستدامة في جوهر العمل، والحفاظ على النمو المسؤول للبنك، ومراعاة احتياجات أصحاب المصلحة، وخاصة أجيال المستقبل”.

وتجدر الإشارة إلى أن بنك فلسطين لديه بطاقة أداء من التحالف العالمي للبنوك الملتزمة بالقيم، لالتزامه بالاقتصاد الحقيقي، والاستثمار في العنصر البشري والموارد المتاحة، وتحقيق الازدهار، والبنك هو الوحيد عضو من منطقة الشرق الأوسط في التحالف العالمي للبنوك الملتزمة بالقيم (GABV).