الصين

كورونا يعود للارتفاع في الصين بالرغم من إجراءاتها الصارمة

بكين – بال بلس
ذكرت لجنة الصحة الوطنية الصينية صباح الاثنين 21 آذار / مارس، أن البر الرئيسي الصيني سجل، يوم الأحد 1947 حالات إصابة محلية بفيروس كورونا المستجد.

التقرير اليومي للجنة الصحة الوطنية في الصين

وقالت اللجنة في تقريرها اليومي إنه من بين الحالات المحلية الجديدة، كان هناك 1542 في جيلين و154 في فوجيان و51 في خبي و10 حالات في هونان و38 في قوانغدونغ و35 في لياونينغ و27 في هيلونغجيانغ و24 في شانغهاي و18 حالة في تيانجين و14 حالة في شنشي و13 حالة في شاندونغ.

أما بالنسبة للمناطق الأخرى على مستوى المقاطعات، فقد تم تسجيل 6 حالات في قانسو، و 4 حالات في بكين ويوننان، وحالتين في منغوليا الداخلية وتشجيانغ، وحالة واحدة في جيانغشي وخنان وتشونغتشينغ.

وقالت اللجنة إنه تم تسجيل إجمالي 80 حالة وافدة مصابة بكورونا، وأشارت إلى تسجيل 6 حالات جديدة مشتبه بها، جميعها خارج البر الرئيسي للصين، في شنغهاي.

وكانت السلطات في الصين قد أغلقت ميناء حيويًا مثل “نينغبو-تشوشان” لمدة أسبوعين كاملين، فقط لأن عمال الميناء أصيبوا بالوباء، على الرغم من الاكتظاظ الشديد للبضائع الموجهة للتصدير.

وقد دفعت هذه الإجراءات إلى تراجع النمو في البلاد إلى أقل من 5٪ للمرة الأولى منذ سنوات.

الإجراءات التفصيلية التي أعلنت عنها السلطات الصحية الصينية، في محاولة لتطويق الحالات الجديدة في الدولة، تتمثل في الحجر الصحي الكامل لجميع المصابين بالحالات الجديدة، بالإضافة إلى إجراء 443 ألف فحص عاجل في جميع المناطق التي يوجد فيها الحالات و في بعض أحياء العاصمة.

اقرأ المزيد: حالة الطقس: منخفض جوي جديد يضرب فلسطين