رابط فحص المنحة القطرية الـ 100 دولار عن مارس 2022

رابط فحص المنحة القطرية الـ 100 دولار عن مارس 2022

غزة – بال بلس
من المقرر أن تقوم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطاع غزة، اليوم، بتفعيل الرابط لمراجعة المنحة القطرية الـ 100 دولار ، في 3 آذار 2022.

وبدأت الأمم المتحدة، اليوم الاثنين، بإرسال رسائلها إلى أرقام هواتف المستفيدين من المنحة القطرية الـ 100 دولار عن شهر مارس 2022.

وقال المستفيدون لشبكة مصدر الإخبارية إن الأمم المتحدة أبلغتهم عبر رسائل على هواتفهم بمواعيد استلام منحة 100 دولار عن شهر مارس 2022.

ويبلغ عدد المستفيدين من المنحة القطرية البالغة 100 دولار أمريكي حوالي 100 ألف مستفيد من الأسر الفقيرة والمتوسطة في قطاع غزة.

وتُصرف المنحة بالشيكل وفق أحدث اتفاقية بين كافة الأطراف المحلية والدولية، بعد أن صرفت بالدولار قبل العدوان في مايو 2021.

وتمت عملية التوزيع من خلال الأمم المتحدة ومن خلال مراكز التوزيع التي حددتها سابقاً في محافظات قطاع غزة والتي يبلغ عددها أكثر من 300 مركز.

قطر تصرف المنحة القطرية منذ 3 سنوات

وبدأت قطر بصرف المنحة بقيمة 100 دولار كمساعدات نقدية للأسر الفقيرة في قطاع غزة منذ حوالي ثلاث سنوات، وينتظرها حوالي 100 ألف شخص بفارغ الصبر، بسبب الظروف الاقتصادية والمعيشية التي يعيشها أهالي القطاع بسبب قلة العمل وأعداد البطالة الهائلة.

اقرأ أيضاً: وزارة الاقتصاد بغزة تحذر من استغلال المواطنين ورفع الأسعار

وينتظر المستفيدون إعلان موعد صرف المنحة القطرية، حيث يساعد ذلك في التخفيف من أوضاعهم الاقتصادية الصعبة، والحصول على أساسيات أسرهم وإطعام أبنائهم، خاصة أنهم عاطلون عن العمل منذ عدة سنوات، بسبب الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ ما يقرب من 16 عامًا على التوالي.

وتجاوزت نسبة البطالة في قطاع غزة 51٪ والفقر 67٪، فيما يعاني أكثر من 80 من نقص الغذاء، بحسب مصادر حكومية فلسطينية وأمم المتحدة.