"مرزوق الغانم" يطالب رئيس الاتحاد البرلماني الدولي بطرد الوفد الإسرائيلي قبل الروسي

“مرزوق الغانم” يطالب رئيس الاتحاد البرلماني الدولي بطرد الوفد الإسرائيلي قبل الروسي

الكويت – بال بلس
نشر حساب التلفزيون الرسمي لمجلس الأمة الكويتي، مقطعًا مصورًا لرئيسه “مرزوق الغانم”، وهو يطالب رئيس الاتحاد البرلماني الدولي بأن يطرد الوفد الإسرائيلي قبل الروسي.

كلمة “مرزوق الغانم ” جاءت في الاجتماع التنسيقي للمجموعة العربية

لقد جاء ذلك خلال كلمة “مرزوق الغانم “في الاجتماع التنسيقي للمجموعة العربية الذي عُقد في إندونيسيا، يوم السبت، برئاسة “فوزية زينل” رئيسة الاتحاد البرلماني العربي ورئيسة مجلس النواب البحريني، وحضور رئيس الاتحاد البرلماني الدولي “دوارتي باشيكو”، ويكون ذلك على هامش أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الـ144.

وشدد الغانم على ضرورة التعامل مع القضايا الحقوقية والمبدئية بمعيار واحد وثابت،وأشار أنه من غير الجائز تناول الأزمة الأوكرانية الروسية بمعيار، في حين التعامل مع الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين بمعيار مختلف تمامًا.

وقال المرزوقي سيادة الرئيس شكرًا لكم على ما ذكرتموه، أنتم تمثلون رئاسة الاتحاد البرلماني الدولي، وليس مجموعة +12 بالطبع، مع احترامي لرأي مجموعة +12 فإننا من حيث مبدأ الاحتلال ندين أي احتلال.

اقرأ المزيد: المعتقلين الإداريين يستمرون بمقاطعة محاكم الاحتلال الإسرائيلي

وأضاف أتحدث إلى مجموعة +12من خلالكم، كيف يمكنهم طلب طرد الوفد الروسي، أو أي وفد آخر من الاتحاد البرلماني الدولي بسبب غزو حدث قبل بضعة أيام ، ولا يُطرد الوفد الإسرائيلي وهم قد غزوا فلسطين من قبل أكثر من 70 سنة.

وأفاد ذلك يعني استخدام معايير مزدوجة لا أعتقد أنكم تقبلون بها إلا إذا كنتم ستقومون بطرد أي دولة تحتل دولة أخرى، فأنا مع هذا التوجه، لذلك يجب توحيد المعايير، وألا تُستخدم معايير مزدوجة.

وأشاد مغردون بكلمة رئيس مجلس الأمة التي أظهرت موقف دولة الكويت من الاحتلال، وأكدوا أن “مواقفها ثابتة لا تتغير”.