الأرصاد الجوية تتوقع أجواء شديدة البرودة حتى نهاية الأسبوع

الأرصاد الجوية تتوقع أجواء شديدة البرودة حتى نهاية الأسبوع

رام الله – بال بلس
تتوقع دائرة الأرصاد الجوية، أن يكون الجو اليوم الأحد، غائماً جزئياً إلى غائم وبارداً إلى شديد البرودة خاصة في المناطق الجبلية، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 7 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر خفيف إلى متوسط الارتفاع .

يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم وشديد البرودة هذه الليلة، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر خفيف إلى متوسط الارتفاع .

الأرصاد الجوية يوم غد الاثنين غائم جزئياً إلى غائم وشديد البرودة

ولفتت الدائرة إلى أن الجو يكون يوم غد الاثنين، غائماً جزئياً إلى غائم وبارداً إلى شديد البرودة، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، وتكون الفرصة ضعيفة لسقوط أمطار على بعض المناطق، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر خفيف إلى متوسط الارتفاع .

وأضافت أن الجو يكون يوم الثلاثاء غائماً جزئياً إلى غائم وبارداً إلى شديد البرودة خاصة في المناطق الجبلية ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 7 درجات مئوية، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

اقرأ المزيد: كشف المسافرين عبر معبر رفح ليوم الأحد 20 /3 / 2021

أما الأربعاء، يزيد تأثير الكتلة الهوائية شديدة البرودة المؤثرة على المنطقة، لذا يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم وشديد البرودة ويطرأ انخفاض خفيف على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 8 درجات مئوية، وتسقط زخات من الأمطار فوق معظم المناطق تكون مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد أحياناً، والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط الارتفاع إلى مائج.

دائرة الأرصاد الجوية، تحذر المواطنين من تشكل الصقيع خلال ساعات الصباح في الأيام المقبلة.