"عبدالله الجمل" يوضح التفاصيل الجديدة حول تصاريح العمال بغزة

“عبدالله الجمل” يوضح التفاصيل الجديدة حول تصاريح العمال بغزة

غزة – بال بلس
ممثل العلاقات والإعلام في وزارة العمل بغزة، عبد الله الجمل، اليوم الخميس، يوضح بعض التفاصيل حول طبيعة تصاريح العمال المتوقع صدورها في قطاع غزة خلال الفترة القادمة.

تصاريح العمال لن تكون تحت مسمى عامل

وأفاد “عبدالله الجمل” في تصريح له، في حال إصدار تصاريح العمال لن تكون تحت مسمى عامل ستكون (حاجات اقتصادية) أو (خاصة)، وهذا التصريح يسمح لحامله التعاقد من أجل العمل ولكن دون أي حقوق أو تأمين صحي.

وقال حتى اللحظة قمنا بتسليم عدد 2000 مرشح وليس تصريح للشؤون المدنية، من أجل استكمال الإجراءات لدى الاحتلال الإسرائيلي، بعد انتهاء الإجراءات سوف نقوم بتسليم التصاريح للعمال في مختلف محافظات القطاع من خلال إرسال رسائل SMS.

وأضاف الجمل، إننا ننتظر رد الاحتلال، بعد أن أصبحت جميع الكشوفات لدينا جاهزة وتم دمج كشوفات 2019-2020 ضمن الكشوفات الخاصة بوزارة العمل، وأوضح أن عدد 2000 مرشح ينقسم إلى جزء من كشوفات 2019-2020 والجزء الآخر ممن سجلوا عبر الرابط الموحد لدى وزارة العمل.

اقرأ المزيد: دمج سجلات 2019-2021 في كشف تصاريح العمال في غزة

ولفت إلى أنه تم إدراج جميع التخصصات ضمن العدد المرشح، متخذين سياسة التوزيع النسبي لجميع المحافظات وفق شروط أعلنت في شهر نوفمبر الماضي، ولا يكون على المرشح منع أمني.

وأوضح أن أكثر فئة متضررة هي كشوفات 2019-2020 نظراً للمبالغ المالية الكبيرة التي تم دفعها، ولقد تم إضافة كافة السجلات ضمن كشف واحد لدى الوزارة في غزة.