ظهور سلالة جديدة لفيروس كورونا في إسرائيل

ظهور سلالة جديدة لفيروس كورونا في إسرائيل

القدس المحتلة – بال بلس
وفق ما أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا في إسرائيل، ولقد تم اكتشافها بين راكبين عادا مؤخراً إلى الأراضي المحتلة عبر مطار اللد (بن غوريون)، اليوم الأربعاء.

وقالت وزارة الصحة، إن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، “نفتالي بينيت”، ووزير الصحة “نيتسان هوروفيتس”، يعقدان جلسة مشاورات للتباحث في سبل الحد من انتشار السلالة الجديدة، والآليات والتعليمات التي يجب اعتمادها بهدف التقليل من تداعيات السلالة الجديدة.

الصحة المصابين بفيروس كورونا الجديدة يعانون من أعراض خفيفة

وأفادت وزارة الصحة الإسرائيلية أن المصابين يعانون من أعراض خفيفة من الحمى والصداع وآلام في العضلات، ولا يحتاجان لرعاية طبية.

 وأكدت أنها تواصل متابعة حالتهما الصحية للتعرف أكثر على أعراض السلالة الجديدة، وستنشر أي تعليمات جديدة، بعد الانتهاء من دراسة السلالة الجديدة.

ووفق ما ذكرت الوزارة، يدور الحديث عن سلالة مشتركة وجديدة من كورونا، عرفت بـالمتحورة (إي بي 2 أوميكرون).

وقالت هذه السلالة غير معروفة في العالم بعد، ولقد تم اكتشافها من خلال فحص كورونا تم إجراؤه عند الدخول للبلاد عبر مطار بن غوريون.

ويأتي اكتشاف هذه السلالة في وقت أصيب فيه قرابة 1.4 مليون شخصاً في إسرائيل بفيروس كورونا بسبب متحور (أوميكرون) السريع الانتشار.

وأظهرت المعطيات المتعلقة بالحالة الوبائية منذ الإعلان عن فيروس كورونا في البلاد في آذار -مارس 2020، أن إجمالي الإصابات بلغ 3727859، و يبلغ العدد التراكمي لوفيات كورونا 10392.

اقرأ المزيد: العمل بغزة تنهي تجهيز الدفعة الأولى من تصاريح العمال