توقعات خبراء طقس فلسطين لليوم الأربعاء ويومي الخميس والجمعة

توقعات خبراء طقس فلسطين لليوم الأربعاء ويومي الخميس والجمعة

رام الله – بال بلس
توقع خبراء طقس فلسطين، اليوم الأربعاء، أن البلاد ستبقى تحت تأثيرات الكتلة الهوائية القطبية، وتسود أجواء شديدة البرودة صباحاً خصوصاً في الجبال مع خطر تشكل الصقيع، وفي النهار تسود أجواء مستقرة وباردة للغاية، وفي الليل تنخفض الحرارة مجدداً مع خطر تشكل الصقيع، وتكون الرياح شمالية شرقية.

واستبعد خبراء طقس فلسطين، أن تكون هناك فرص لهطول المطر، وأشار إلى أنها وإن هطلت تكون محدودة النطاق وسريعة.

طقس فلسطين: ارتفاع خفيف لدرجات الحرارة يوم الخميس

ويوم الخميس، يطرأ ارتفاع خفيف على درجات الحرارة التي تبقى دون المعدل السنوي بنحو الخمسة درجات مئوية.

ويسود جو بارد نسبي إلى بارد في النهار مع كميات كبيرة من السحب الغالية والمتوسطة، وفي الليل يعود الجو للبرودة الشديدة ويكون أقل حدة من الليالي الماضية ، والرياح تكون غربية معتدلة السرعة.

ويوم الجمعة، يكون طقس فلسطين غائماً جزئياً إلى صافٍ وبارداً ويطرأ ارتفاع خفيف على درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، وتكون هناك فرصة لسقوط أمطار محلية خفيفة متفرقة على بعض المناطق والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف إلى متوسط الارتفاع.

وقامت مديرية الدفاع المدني بتحذير المواطنين في قطاع غزة، عند استخدام وسائل التدفئة في ظل انخفاض درجات الحرارة، واحتمالية تشكل الصقيع خلال ساعات المساء والليل.

اقرأ المزيد: العمل بغزة تنهي تجهيز الدفعة الأولى من تصاريح العمال

وشدد الدفاع المدني، للمواطنين بضرورة الانتباه حين استخدام وسائل التدفئة بأنواعها وخصوصاً مواقد الفحم، والتأكد من سلامة توصيلاتها، وضرورة إطفائها قبل النوم حتى لا تحدث حالات اختناق أو حرائق.