حيل صغيرة لفتح انسداد الأنف بعد نزلة البرد

حيل صغيرة لفتح انسداد الأنف بعد نزلة البرد

لكِ سيدتي – بال بلس
يقلق الكثير من الأشخاص عند مواجهته مشكلة بشأن انسداد الأنف، ولكنه قد يكون مزعجاً للغاية ويستغرق بعض الوقت، لذلك إليكم 4 طرق سهلة للتخلص من انسداد الأنف.

سبب انسداد الأنف

يحدث انسداد الأنف بسبب مرض بسيط، مثل نزلات البرد أو الإنفلونزا، لذلك إليك خمس طرق سهلة لتسريع وقت الشفاء.

كيفية فتح الأنف

يمكن أن يشمل احتقان الأنف ألماً في الجيوب الأنفية وتراكم المخاط وتورم أنسجة الأنف، وبينما تختفي معظم حالات إنسداد الأنف من تلقاء نفسها عندما يمر المرض، يمكنك تسريع العملية ببعض العلاجات المنزلية المفيدة.

اقرأ المزيد: ما هي أعراض نقص الزنك في جسم الإنسان؟

مزيلات الاحتقان

من المحتمل أن تكون أوعيتك الدموية متورمة بالفعل في الوقت الحالي وهذا يتسبب في انسداد مجرى الهواء، ما يجعل التنفس أكثر صعوبة.

و يمكن لمزيلات الاحتقان المتاحة دون وصفة طبية أن تهدئ الأوعية الدموية وتفتح المجاري الهوائية، و تتوفر مزيلات الاحتقان على شكل بخاخات للأنف وقطرات وأقراص وكبسولات وسوائل وشراب ومساحيق منكهة لتذوب في الماء الساخن.

  • البخار

عندما يكون أنفك مسدودًا، يمكن أن يكون البخار هو الحل ويخفف البخار من المخاط في أنفك ويمكن أن يقلل الالتهاب وأسهل طريقة للإستفادة من البخار هي الاستحمام بالماء الساخن والتنفس كالمعتاد.

وإذا لم يكن لديك وقت للاستحمام، يمكنك الحصول على النتائج نفسها من ملء الحوض بالماء الساخن والتنفس بمنشفة فوق رأسك.

  • الحساء

قد يكون للمقولة القديمة “جوّع الحمى، أطعم الزكام” بعض المزايا ويمكن أن يساعد تناول المرق الساخن، وخاصة حساء الدجاج، على تفكيك المخاط، و يمكن أن يكون لكثير من الشاي والمشروبات الدافئة نفس التأثير.

  • النعناع

المكون النشط الرئيسي للنعناع هو المنثول، وهو مزيل طبيعي للاحتقان، ولهذا السبب ستجد النعناع والمنثول في قائمة مكونات مجموعة من المنتجات، ويمكنك أيضاً استخدام فرك الصدر بالنعناع وقطرات السعال، أو ببساطة إشرب القليل من شاي النعناع.