احذر تناول هذه الأطعمة عند البدء في حمية غذائية

احذر تناول هذه الأطعمة عند البدء في حمية غذائية

لكِ سيدتي – بال بلس
كشف الخبراء عن أن هناك نوعين معينين من الأطعمة التي يجب تجنبهما إذا كان الإنسان يريد البدء في حمية غذائية ويرغب أيضًا في فقدان الوزن والحصول على جسم رشيق.

أطعمة يجب تفاديها عند البدء في حمية غذائية

أول طعام يجب تفاديه عند البدء في حمية غذائية هو السكر، حيث إن هذا الأمر غير مستغرب، على اعتبار أننا نتناول الكثير من السكريات في وجباتنا اليومية (نحو 700 غرام أسبوعياً للفرد).

وتقول هيئة الخدمات الصحية الوطنية إن أنواع السكريات التي يتناولها معظم البالغين والأطفال في المملكة المتحدة هي “سكريات مجانية”، أي لا تفيد الجسم في شيء. 

اقرأ المزيد: ما هي أعراض نقص الزنك في جسم الإنسان؟

وتنصح الهيئة بأن لا يتجاوز البالغون أكثر من 30 غراماً من السكريات يوميًا (أي ما يعادل تقريباً 7 مكعبات سكر)، فيما يجب ألا يتناول الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و 10 سنوات أكثر من 24 غراماً من السكريات في اليوم.

 أما النوع الثاني من الأطعمة التي يجب تجنبها، حسب “وليز أونلاين”، هو الكربوهيدرات المعقدة، وهي النشويات.

ويوجد هذا النوع من الكربوهيدرات في البطاطس والخبز والأرز والمعكرونة والحبوب كل هذه الأطعمة، توفر مصدراً جيداً للطاقة، ويجب أن تشكل ما يزيد قليلاً عن ثلث الطعام الذي نتناوله، وفقاً لهيئة الخدمات الصحية الوطنية.

وأضافت:” إذا كانت هذه النشويات تشكل أكثر من ثلث نظامك الغذائي، فمن المحتمل أنك تتناول الكثير من الطعام، الذي لا يفيد جسمك”.