موعد صرف المنحة القطرية الـ 100 دولار لشهر 3 - 2022

موعد صرف المنحة القطرية الـ 100 دولار لشهر 3 – 2022

غزة – بال بلس
قالت وزارة التنمية الاجتماعية في غزة إن الموعد المحدد لصرف المنحة القطرية ال100 دولار للأسر المحتاجة في القطاع يقع عادة بين اليوم الخامس عشر والسابع عشر من كل شهر.

وأكدت المتحدثة باسم وزارة التنمية، عزيزة الكحلوت، أن موعد صرف المنحة القطرية يقع عادة بين الخامس عشر والسابع عشر من كل شهر، ولا يتأخر إلى بعد ذلك التاريخ، حيث أنه التاريخ الرسمي المعتمد من قبل اللجنة القطرية لصرف الدعم القطري.

في هذا التاريخ من كل شهر، تبدأ اللجنة القطرية في صرف منحة بقيمة 100 دولار للأسر المتعففة في قطاع غزة من خلال نقاط تحددها الجهات المختصة، وتوزع على جميع المحافظ في كافة القطاع.

اقرأ المزيد: “أونروا” لا نية لوقف كابونات اللاجئين في قطاع غزة

وتُصرف المنحة بالشيكل وفق أحدث اتفاقية بين كافة الأطراف المحلية والدولية، بعد أن صرفت بالدولار قبل العدوان في مايو 2021.

رابط فحص المنحة القطرية

وأشارت إلى أن عملية التوزيع ستتم من خلال الأمم المتحدة عبر مراكز التوزيع التي حددتها في محافظات قطاع غزة في السابق والتي بلغ عددها أكثر من 300 مركز.

بدأت دولة قطر صرف 100 دولار كمساعدات نقدية للأسر المتعففة في قطاع غزة منذ حوالي ثلاث سنوات، وينتظرها حوالي 100 ألف شخص بفارغ الصبر، بسبب الظروف الاقتصادية والمعيشية التي يعيشها أهالي القطاع بسبب التعطل العمل والانضمام إلى جيوش البطالة الطويلة.

وينتظر المستفيدون إعلان موعد صرف المنحة ، حيث يساعد ذلك في التخفيف من أوضاعهم الاقتصادية الصعبة وشراء المستلزمات الأساسية لأسرهم وإطعام أبنائهم، خاصة أنهم عاطلون عن العمل منذ عدة سنوات، بسبب حصار الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ ما يقرب من 16 عامًا على التوالي.

رابط فحص المنحة القطرية لشهر مارس 2022