الإعلان عن موعد سفر الفوج الأول من معتمري غزة

الإعلان عن موعد سفر الفوج الأول من معتمري غزة

غزة – بال بلس
صرح وزير الأوقاف والشؤون الدينية في فلسطين، حاتم البكري، عن موعد سفر معتمري غزة، وأكد أنها ستنطلق ابتداءً من يومي الاثنين والثلاثاء 14 – 15 /3 /2022م، من معبر رفح البري.

وأفاد حاتم البكري سيتم نقل المعتمرين بأتوبيسات حديثة جدًا، موديل 2021و2022 تابعة للشركة المصرية الناقلة إلى مطار القاهرة الدولي، وفي صباح اليوم التالي سيتم الإقلاع إلى مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي، في المدينة المنورة.

وأضاف أنّ الفوج الأول من معتمري غزة في المحافظات الجنوبية يتكون من (596) معتمر، سيكون سفرهم خلال رحلتين كل رحلة (298)معتمر، وشدد أنّ كافة الاستعدادات المتعلقة بسفر المعتمرين، أصبحت كاملة  بالتنسيق مع الجانب المصري وسفارة دولة فلسطين بالقاهرة، و مع شركات الحج والعمرة في قطاع غزة.

تفييز جميع جوازات الفوج الأول لمعتمري غزة

وأشار أنه تم تفييز جميع جوازات الفوج الأول من معتمري غزة وتسليمها لسفارة فلسطين بالقاهرة والتي ستقوم بتأمين وصولها إلى المحافظات الجنوبية، وأوضح أن شركات الحج والعمرة قامت بحجز الفنادق الخاصة بالمعتمرين في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وأيضاً حجز الحافلات الحديثة لنقل المعتمرين داخل المملكة العربية السعودية.

وقام وزير الأوقاف بتقديم الشكر الجزيل لجمهورية مصر العربية رئيساً وحكومة وشعباً على وقوفهم بجانب شعبنا، والعمل على تذليل كافة الصعوبات أمام المعتمرين.

اقرأ المزيد: طقس فلسطين: أجواء شديدة البرودة تعرف على التفاصيل

وتوجه أيضاً بالشكر إلى المملكة العربية السعودية على ما تقدمه من خدمة لمعتمري وحجاج بيت الله الحرام، وعلى وجه الخصوص سفارة المملكة في القاهرة وقنصليتها في مدينتي الإسكندرية والسويس  لسرعة إنهاء عملية تفييز الجوزات.

كما وشكر حاتم البكري، سفارة دولة فلسطين بالقاهرة، على جهوزيتها الكاملة في خدمة معتمري غزة من تفييز الجوازات وتأمين وصولها للشركات ومرافقة المسافرين من معبر رفح البري إلى مطار القاهرة الدولي.