إجلاء 217 شخصًا من "ماريوبول" الأوكرانية

إجلاء 217 شخصًا من “ماريوبول” الأوكرانية

كييف – بال بلس
أعلن مقر الدفاع الإقليمي لجمهورية “دونيتسك” الشعبية، أنه قد تم إجلاء 217 شخصًا، من بينهم 25 طفلًا، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، من مدينة “ماريوبول” الأوكرانية إلى “بيزيمينوي”.

وقال مقر الدفاع، في بيان له خلال الـ24 ساعة الماضية، من الساعة الثامنة صباحًا في 11 آذار “مارس” إلى الساعة الثامنة صباحا في 12 آذار “مارس”، إجلاء 217 شخصًا، من ماريوبول” إلى “بيزيمينو” في “نوفوازوفسكي“.

وحسبما ذكر المقر تم نقلهم إلى نقطة تقديم المساعدة للسكان الذين تم إجلاؤهم، والتي نظمتها الوزارة بجمهورية “دونيتسك” الشعبية.

إجلاء 100 ألف مدني عبر الممرات من ماريوبول و فولنوباها

وقال الرئيس الأوكراني “فلوديمير زيلينسكي”، يوم أمس الجمعة، إنه تم إجلاء حوالي 100 ألف مدني عبر الممرات الإنسانية خلال اليومين الماضيين، لكن مدينتي “فولنوباها” و”ماريوبول” محاصرتين من قبل الروس.

وأفاد “زيلينسكي” أن الروس يقصفون المدن باستمرار ولا يسمحون بالإجلاء المنتظم للمدنيين، بالإضافة إلى تدمير مبنى المجلس الرئيسي لخدمات الطوارئ في منطقة دونيتسك.

 وقال “زيلينسكي” أن بلاده في مواجهه مع دولة إرهابية ذات خبرة، تمنع الاتصالات والمعلومات.

وأكد الرئيس الأوكراني، أن القوات الانفصالية والروسية نفذت هجوماً بالدبابات على نقطة كان مقرراً وصول قافلة إنسانية محملة بالغذاء والدواء إليها، وذلك للدخول إلى المدينة، مما أفشل وصولها.

كما وأعلنت بلدية مدينة “ماريوبول” في جنوب شرقي أوكرانيا، عن جمع أكثر من 1200 جثة من شوارع المدينة منذ بداية الهجوم الروسي للمدينة المحاصرة منذ أسبوع.

اقرأ المزيد: الرئيس الأوكراني يتقدم بطلب غريب إلى الكنيست الإسرائيلي ويجيب بالرفض

ووصفت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في “ماريوبول”، الأوضاع بالمدينة بالسيئة للغاية في ظل وجود نقص كبير في إمدادات الأدوية والطعام والشراب.

وأفادت اللجنة، أن المدنيين في المدينة يعيشون بدون طعام وكهرباء، ويتصارعون لتأمينها.

وأكدت أن هناك خطرًا كبيرًا على فئة الأطفال الذين يعانون من انعدام الغذاء والتدفئة مع وصول درجات الحرارة لقرابة 5 درجات، وعدم توفر الكهرباء للتدفئة.