مصر

مصر تتوقف عن تصدير أهم 4 سلع في البلاد

القاهرة – بال بلس
أصدرت وزارة التجارة والصناعة المصرية، قراراً بوقف تصدير العدس وفول الحصى والمدشوش والقمح والدقيق بكافة أنواعه والمعكرونة لمدة 3 أشهر من تاريخ صدور القرار.

مصر تنشر قرار توقف تصدير السلع في البلاد

وأصدرت الوزارة القرار الثلاثاء الماضي، وسينشر القرار في الجريدة الرسمية، ويعمل به من تاريخ نشره.

وقال “ماتا بيشاي”، رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن هذا القرار يعتبر طبيعيًا نظرًا لتصاعد التوترات السياسية بين روسيا وأوكرانيا، ويهدف إلى حماية أسعار المنتجات وتوافرها في السوق المحلي.

واتفق عبور العطار نائب مدير شعبة الحاصلات الزراعية بالغرفة التجارية بالقاهرة مع بشاي في تصريح لمصراوي أن هذا القرار يعتبر طبيعياً الآن في ظل تداعيات الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

وأضاف العطار أن العديد من الدول تتجه الآن لوقف تصدير الكثير من المنتجات الأساسية لتوفيرها للسوق المحلي، في ظل تداعيات الحرب وعدم المعرفة بالأحداث التي ستقع خلال الفترة القادمة.

اقرأ المزيد: مصطفى بكري: العالم يتعامل بسياسة ازدواجية المعايير مع القضية الفلسطينية

وقال “حازم المنوفي” عضو الشعبة العامة للمنتجات الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية في بيان اليوم أن قرار وزارة التجارة والصناعة بوقف تصدير الفول والعدس والمعكرونة والدقيق ستخفض أسعار هذه المنتجات.

ودعا “المنوفي” الحكومة إلى إحكام السيطرة على ما وصفه بالاحتكارات التي تتحكم في أسعار المواد الأولية ومعيشة الشعب المصري.