الأسرى يعلنون يوم 25 آذار موعدًا للإضراب عن الطعام

الأسرى يعلنون يوم 25 آذار موعدًا للإضراب عن الطعام

رام الله – بال بلس
الأسرى يعلنون عن موعد الإضراب عن الطعام، أعلنت لجنة الطوارئ الوطنية العليا، المنبثقة عن كافة الفصائل في سجون الاحتلال، يوم 25 آذار الجاريّ، موعداً للشروع بالإضراب عن الطعام، في سبيل تحقيق مطالب المعتقلين، وصد الهجمات التي تنفذها إدارة السجون بحقّهم.

وصرح نادي الأسير، في بيان صحفي له اليوم الخميس، أنّ مطالبهم، ستأخذ في منحى التّصاعد إذا ما استمرت إدارة السّجون على موقفها فيما يتعلق بقضية البوابات الإلكترونية والتفتيش في سجن “نفحة”، وكذلك محاولات  سلبهم منجزاتهم.

مطالب الأسرى تتمثل بإلغاء كافة العقوبات الجماعية

وأضاف أن أبرز المطالب تتمثل، بإلغاء كافة العقوبات الجماعية التي فُرضت خلال السنوات الماضية، والتي تصاعدت منذ شهر أيلول العام الماضي، بعد تاريخ تمكن ستة معتقلين من انتزاع حريتهم من سجن (جلبوع)، إضافة إلى العديد من المطالب التي تتعلق بظروف احتجاز المعتقلين المرضى، وتوفير العلاج اللازم لهم، وتحسين الظروف الحياتية للأسيرات، علاوة على وقف سياسة العزل الانفرادي التي ازدادت بشكل ملحوظ مؤخرًا مقارنةً بالسنوات السابقة، ومطالب أخرى تتعلق (بالكانتينا)وتوفير بعض الاحتياجات الأساسية لهم.

اقرأ المزيد: إضراب شامل يعم بلدتي جبل المكبر والسواحرة جنوب القدس

وذكر نادي الأسير أنّ المناضلين منذ (33) يومًا تحت شعار (انتفاضة الأسرى)أتخذوا قراراً اليوم بارتداء زيّ إدارة السّجون “الشاباص”، وتعني استعداد الأسرى للمواجهة الجماعية.