سياسةدولي

مصر: نأمل في تجاوز الأزمة الروسية الأوكرانية بأدنى الخسائر

الحكومة المصرية: الأمور ستعود إلى طبيعتها بعد انتهاء الأزمة الروسية الأوكرانية

القاهرة – بال بلس
قال المتحدث الرسمي باسم مجلس وزراء مصر (نادر سعد) : “الأزمة الروسية الأوكرانية بكل تداعياتها أنها وضع مؤقت وستنتهي والوضع استثنائي لأن البلدين سيعودان إلى الإنتاج من جديد”.

الحكومة المصرية: الأمور ستعود إلى طبيعتها بعد انتهاء الأزمة الروسية الأوكرانية

وأضاف نادر سعد في اتصال هاتفي لبرنامج “كلمة أخيرة” التي قامت بتقديمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة “one e” ، مساء الثلاثاء 8 مارس/ أذار، أن الأمور ستعود إلى طبيعتها بعد انتهاء الأزمة الأوكرانية لاسيما في السلع، لافتاً إلى أن الحكومة تعمل دائماً في أصعب وأسوأ سيناريو منذ أزمة كورونا.

وتابع: “هذا التوقع الأسوأ سيكون مكلفاً على الميزانية، فكافة الأسعار الجديدة تضع عبئاً على الدولة”، مضيفاً أن الدولة تأمل في تجاوز هذه الأزمة بأدنى الخسائر مثلما تمكنت من تجاوز أزمة كورونا.

اقرأ المزيد: “يائير لابيد” الحرب في أوكرانيا والاتفاق النووي سيغيران وجه العالم

وحول ما إذا كان هناك دعم للفئات التي لا تستطيع التعامل مع الأزمة الروسية الأوكرانية كما حدث في أزمة فيروس كورونا، أوضح أن الدعم الذي قامت الدولة بتقديمه وقت أزمة جائحة كورونا يرجع إلى حقيقة أن جزء كبير من هذه الفئات فقد وظائفه، لكن الأزمة الحالية لم تؤثر بعد على فرص العمل.

وشدد على أن الحكومة ستدرس أي مقترح لإدراج فئات جديدة تحت مظلة الحماية الاجتماعية، أو لتقديم سلسلة من أشكال الحماية الأخرى، معلقاً: “كل هذا سيتم دراسته، وسيكون هناك إجراء من قبل الحكومة في حال تمتد الأزمة إلى ما بعد نقطة معينة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى