اجتماعيالاقتصاد والأعمال

الزراعة بغزة سمحنا باستيراد لحوم الحبش المبردة بكافة أجزائها بسبب ارتفاع الأسعار

الزراعة بغزة هذه القرارات تهدف للحد من الارتفاع وإعادة الاتزان بالأسعار

غزة – بال بلس
أعلن أدهم البسيوني، المتحدث باسم وزارة الزراعة في قطاع غزة، أن وزارة الزراعة قررت اتخاذ إجراءات بهدف السيطرة على الارتفاع الملحوظ على أسعار الدواجن والحبش، وذكر أن سعر الكيلو الواحد من 14 إلى 15 شيكلاً.

وأفاد أدهم البسيوني في تصريح له لإذاعة “الرأي”، صباح اليوم الأربعاء، أن الوزارة اعتباراً من اليوم قررت السماح لكافة التجار باستيراد لحوم الحبش المبردة، بكافة أجزائها، بعد يومين من  اتخاذ قرار مماثل باستيراد الدجاج المبرد من خارج قطاع غزة، دون أي قيود.

الزراعة بغزة هذه القرارات تهدف للحد من الارتفاع وإعادة الاتزان بالأسعار

وأشار هذه القرارات التي تخص وزارة الزراعة بغزة تهدف خلال الفترة المقبلة للحد من الارتفاع وإعادة الاتزان بالأسعار، حيث تكون مناسبة للمواطن الفلسطيني ولا تتسبب بخسائر لدى المزارع.

وأضاف البسيوني، أن استمرار الاستيراد، مرتبط باستمرار ارتفاع الأسعار، وسيتم إيقافه عند حدوث حالة من الاستقرار وانخفاض في الأسعار.

اقرأ المزيد: أسعار الذهب في الأسواق الفلسطينية

وقال الناطق باسم وزارة الزراعة بغزة، أن ارتفاع أسعار الصوص والأعلاف، مرتبط بحالة الارتفاع العالمي فيما يتعلق بكافة المدخلات في قطاع الإنتاج الزراعي، أو في القطاعات الإنتاجية بشكل عام، الأمر الذي ينعكس سلبياً على تكاليف التربية داخل المزارع، وبالتالي ارتفاع الأسعار في القطاع.

وأكد أن وزارة الزراعة تبذل جهوداً كبيرة لمنع ارتفاع أسعار الدواجن، والحفاظ على أسعار مناسبة، لكل من المزارع والمواطن، وذلك بإيجاد مصادر بديلة، تأمل الوزارة من خلالها، أن تحدث أثراً إيجابياً وتؤدي الى انخفاض الأسعار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى