سياسةفلسطين

“اتحاد المقاولين” مشكلة بتوريد مواد الإعمار للمدن السكنية بقطاع غزة

غزة – بال بلس
صرح رئيس اتحاد المقاولين في فلسطين، علاء الأعرج، إن شركات المقاولات المنفذة لعطاءات المدن السكنية المصرية الثلاثة في قطاع غزة، ضمن المرحلة الأولى، أنجزت فقط قرابة 10% من المهام الموكلة لها نتيجة وجود تباطئ وإعاقة في توريد مواد الإعمار للمشاريع.

وأفاد الأعرج في تصريح له، يوجد هناك تأخير في مواعيد تسليم مواد الإعمار للشركات الفلسطينية الـ11 المنفذة لعمليات بناء الوحدات السكنية في المدن المصرية، التي تتضمن بناء 4 عمارات من قبل كل شركة حالياً، على أن يحتوي إجمالي المرحلة الأولى بناء 120 عمارة سكنية.

اتحاد المقاولين يجتمع مع الوفد المصري

وأكد علاء الأعرج، أن اتحاد المقاولين سيجتمع مع الوفد المصري القادم إلى قطاع غزة خلال أيام منذ وصوله لحل أزمة تأخير عمليات توريد المواد الخام للشركات المنفذة للمدن المصرية، والوصول لآلية مناسبة للحل.

وأضاف رئيس اتحاد المقاولين، أن الجانب المصري وزع شركات المقاولات المذكورة أعلاه مؤخراً على المدن المصرية الثلاث الواقعة في جباليا (دار مصر 2)، ومنطقة الزهراء (دار مصر 1)، والثالثة في بيت لاهيا (دار مصر 3)، وتم رفع عدد الشركات إلى 11 شركة بعدما كانت تسعة في السابق.

اقرأ المزيد: “النخالة” هدم وتفجير الاحتلال الإسرائيلي لمنازل الأسرى لن يهدم إرادة المقاومة

وكانت اللجنة المصرية لإعمار غزة، قد أعلنت عطاء مدينة (دار مصر 3) شمال بيت لاهيا ضمن المرحلة الثانية للإعمار، التي تحتوي المدن السكنية الثلاث وتطوير شارع الرشيد شمال بيت لاهيا وإنشاء جسرين في منطقتي السرايا والشجاعية،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى