دوليسياسة

الإمارات العربية المتحدة تدعم أوكرانيا بـ 30 طناً من المساعدات

الإمارات العربية المتحدة تمتنع عن التصويت لإدانة العملية الروسية

أبوظبي – بال بلس
أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، الاثنين 7مارس، أنها سترسل طائرة تحمل 30 طناً من الإمدادات الطبية والإغاثية العاجلة إلى أوكرانيا.

وأفادت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان صحفي لها بأنها قامت اليوم بإرسال “طائرة تحمل 30 طناً من مواد الإغاثة والمواد الطبية والإمدادات في إطار تقديم دعم إغاثي عاجل للمدنيين المتضررين في أوكرانيا”.

ووفق ما جاء في البيان، فقد هبطت الطائرة في بولندا و تم تسليم الإمدادات الطبية والإغاثية إلى السلطات الأوكرانية في بولندا لنقلها إلى البلاد.

الإمارات العربية المتحدة تمتنع عن التصويت لإدانة العملية الروسية

لطالما كانت الإمارات العربية المتحدة، التي تترأس مجلس الأمن الدولي هذا الشهر، شريكًا إقليميًا استراتيجيًا لواشنطن، لكنها، مثل جيرانها الخليجيين الآخرين، تحاول إيجاد توازن في علاقاتها مع راوبطها السياسية والاقتصادية المتنامية مع موسكو.

وبينما سارع العالم إلى إدانة العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، تجنبت معظم دول مجلس التعاون الخليجي الست، وخاصة السعودية والإمارات، إدانة موسكو مباشرة ودعت إلى حل سلمي.

اقرأ المزيد: روسيا تضع شروطها لإنهاء الحرب على أوكرانيا

امتنعت الإمارات العربية، الجمعة، عن التصويت على مشروع قرار أمريكي ألباني يدين العملية الروسية.

في الأسبوع الماضي، أعلنت الإمارات عن تبرع بقيمة 5 ملايين دولار استجابة لنداء الأمم المتحدة العاجل للمدنيين المتضررين في أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى