سياسةدولي

توفير ممرات آمنة من أجل إجلاء الطلبة والأسر من “سومي” المحاصرة

الإعلان عن إحصاء لجميع مواطنين مدينة "سومي" الراغبين بالمغادرة

كييف – بال بلس
توفير ممرات آمنة من أجل إجلاء الطلبة والأسر من سومي المحاصرة، في أوكرانيا، أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين، أن خلايا الأزمة لا زالت تعمل لتأمين سلامة أبناء جاليتنا وطلبتنا المقيمين في أوكرانيا، وتعمل على مدار الساعة وتواصل اتصالاتها ومتابعاتها مع الجهات المعنية من أجل توفير ممر آمن لإجلاء طلبتنا وأسر جاليتنا من مدينة “سومي” المحاصرة.

الإعلان عن إحصاء لجميع مواطنين مدينة “سومي” الراغبين بالمغادرة

وأضاف المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين السفير “أحمد الديك”، لقد قمنا بإحصاء مبكر لجميع مواطنينا الراغبين بمغادرة مدينة سومي، وأكد أنه ومنذ بداية أزمة المدينة بادرت فلسطين برفع مذكرة رسمية للصليب الأحمر الدولي عن طريق المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى مقر الامم المتحدة في جينيف السفير “إبراهيم خريشي”، وقبل العديد من الدول، ولا زالت متابعته مع الصليب الأحمر الدولي متواصلة، لتوفير هذا الممر الآمن عبر الجهات الدولية المختصة.

اقرأ المزيد: الكرملين: فلاديمير بوتين سيترأس اليوم اجتماعا لمجلس الأمن الروسي

وأفاد أن بعض الممرات الآمنة تم فتحها بالفعل، وجهودنا مازالت متواصلة لإجلاء طلبتنا وأسرنا من سومي عندما يتم الإعلان عن تفاصيل الممر الآمن والاجراءات المتعلقة به.

وأشار أن خلية الأزمة العاملة في أوكرانيا تمكنت صباح اليوم من إجلاء 5 أسر من أبناء شعبنا المتواجدين في مدينة “خاركيف”، كما قالت خلية الازمة أن عددا آخر من الأسر ستغادرها اليوم.

وأفادت أن سفارة فلسطين في سلوفاكيا ترتب إجلاء 7 مواطنين من أبناء جاليتنا الذين وصلوا العاصمة براتسلافا، وسيغادرون في طريقهم إلى العاصمة الأردنية عمان، عبر مطار فيينا، وتواصل سفارات دولة فلسطين، في كل من بولندا، رومانيا، المجر، سلوفاكيا، استقبال أعداد من طلبتنا وجاليتنا الذين يتم اجلاؤهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى