سياسةدولي

السلطات الإسرائيلية تطرد عشرات اللاجئين الأوكرانيين

السلطات الإسرائيلية تعيد الأوكرانيين من مطار بن غوريون

كييف – بال بلس
أعلن السفير الأوكراني في تل أبيب “يفغيني كورنيتشوك”، أن السلطات الإسرائيلية قامت بطرد عشرات اللاجئين من أوكرانيا الذين هربوا من الحرب، ورفضت استقبالهم، عند وصولهم مطار بن غوريون.

ولقد جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده “يفغيني كورنيتشوك”، بمدينة تل أبيب، مساء الثلاثاء، وانفجر خلاله بالبكاء، حسبما ذكر موقع (واللا) العبري.

وأضاف “كورنيتشوك”، إنه يشعر بخيبة أمل أمام قرار السلطات الإسرائيلية وخص بالذكر وزارة الداخلية لعدم السماح للاجئين الأوكرانيين القادمين من بولندا والمجر بالدخول.

السلطات الإسرائيلية تعيد الأوكرانيين من مطار بن غوريون

وأكد أن العشرات من المواطنين الأوكرانيين، عادوا من مطار بن غوريون إلى الدول التي وصلوا منها في الأيام الستة الأخير.

وقال إن السلطات الإسرائيلية طلبوا منهم ضمانات 10 آلاف أو 20 ألف شيكل (3.10 آلاف أو 6.20 آلاف دولار) دون المزيد من التوضيح، وهذا أمر صعب، ووضح أنهم جاءوا طلباً للمساعدة، ولم يأتوا للعمل.

اقرأ المزيد: رئيس الوزراء البريطاني يدعو أوروبا إلى وقف اعتمادها على النفط والغاز الروسي

ووفق صحيفة “يديعوت أحرنوت”، وصلت إلى العاصمة البولندية وارسو 3 طائرات إسرائيلية تقل 100 طن من المساعدات الإنسانية تمهيداً لنقلها بالشاحنات إلى أوكرانيا.

وشرعت روسيا في شن هجوم عسكري على أوكرانيا، في 24 فبراير/ شباط، ما دفع عواصم ومنظمات إقليمية ودولية إلى فرض عقوبات على موسكو شملت قطاعات متعددة، منها الدبلوماسية والمالية والرياضية.

وأعلن “أنتون جيراشينكو”، مستشار وزير الداخلية الأوكراني، على تليغرام عن مقتل أربعة أشخاص بسبب إصابة صاروخ روسي منازل في مدينة “جيتومير” الأوكرانية، أمس الثلاثاء، والذي كان يستهدف على ما يبدو قاعدة جوية قريبة.

وأضاف “جيراشينكو” أن النيران اشتعلت في المباني القريبة من القاعدة في “جيتومير”، التي تقع على بعد 120 كيلومتراً غربي كييف، وقد لقي أربعة أشخاص مصرعهم من بينهم طفل.

وأوضح “جيراشينكو” أنه تم شن غارة جوية على ثكنات مدرسة الطيران في مدينة “خاركوف”.

ولقد أعلنت بعثة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا إلى أوكرانيا تسجيل انفجارات وإطلاق نار كثيف في خاركوف وخيرسون الأوكرانيتين، وجمهورية دونيتسك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى