سياسةدولي

الجيش الروسي يسيطر على مدينة “خاركيف” ثاني أكبر مدينة أوكرانية

القوات الروسية تقتحم ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا

كييف – بال بلس
أعلنت الحكومة الأوكرانية، اليوم الأحد، اقتحام القوات الروسية مدينة خار كيف، الاستراتيجية القريبة من الحدود مع روسيا، في آخر تطورات الهجوم الذي بدأ الخميس، فيما أعلن الجيش الروسي محاصرة مدينتي خيرسون وبيرديانسك جنوبي أوكرانيا.

وقال مستشار وزير الداخلية الأوكراني “أنطون هيراشينكو”،على تيليغرام أن مركبات عسكرية روسية شوهدت في شوارع خاركيف، شمال شرق أوكرانيا.

وأظهرت مقاطع فيديو بثها هيراشينكو ودائرة الاتصالات الخاصة وحماية المعلومات التابعة لدولة أوكرانيا عدة مركبات عسكرية خفيفة تتحرك على طول أحد الشوارع ودبابة محترقة.

وقال الحاكم المحلي أوله سينجوبوف، إن القتال في خار كيف تحول إلى حرب شوارع، وأضاف أن مركبات خفيفة للعدو الروسي اقتحمت خار كيف وسط المدينة.

وتعرضت خار كيف لهجوم روسي شرس في الأيام الماضية، وصرحت كييف بأن الوضع فيها أمس السبت، من بين الأصعب في البلاد.

القوات الروسية تقتحم ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا

وتعتبر خار كيف ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا، حيث عدد السكان، وتبعد نحو 50 كيلومتراً عن الحدود مع روسيا، وتعتبر مهمة كونها مركزاً صناعياً، حيث تصنع فيها الآلات، وتعد مركزاً أيضاً للصناعات العسكرية الأوكرانية.

اقرأ المزيد: أوكرانيا تطلب من “إسرائيل” استضافة قمة روسية أوكرانية

ولقد أعلن الجيش الروسي، اليوم الأحد، محاصرة مدينتي خيرسون وبيرديانسك الرئيسيتين في جنوب أوكرانيا بعد اقتحام القوات الروسية.

وأضافت وكالة الأنباء الروسية، تاس عن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف قوله خلال الساعات الـ24 الأخيرة، أحكمت القوات المسلّحة الروسية حصارها لمدينتيْ خيرسون 290 ألف نسمة وبيرديانسك 110 آلاف نسمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى